موعد عودة الطلاب للدراسة 1446 وفقا لآخر تعديلات التقويم الدراسي بالسعودية

موعد عودة الطلاب للدراسة 1446 أوضحته وزارة التعليم السعودية مؤخرًا، حيث يعتبر هذا الموعد من الأشياء التي تصدر بصورة رسمية من قبل الوزارة نفسها، بالإضافة إلى أنها عملت على تحديد بعض المواعيد الأخرى المهمة فيما يتعلق بالعام الدراسي الجديد، ذلك لتكون كافة الأمور واضحة للطلاب، حيث أنه من خلال التقويم الدراسي يمكن معرفة مواعيد بداية ونهاية الفصول الدراسية، ومعرفة مواعيد الإجازات الرسمية التي قد تم تحديدها على مدار الثلاث فصول.

موعد عودة الطلاب للدراسة 1446

عملت وزارة التعليم السعودية على طرح المواعيد الرسمية التي تم اعتمادها من أجل بداية العام الدراسي الجديد بالنسبة للطلاب وعودة المعلمين والمشرفين، وذلك وفقا للتقويم الدراسي الذي قد تم الإعلان عنه رسميا من قبل وزارة التعليم بالسعودية، وتتلخص هذه المواعيد في الآتي:

  • حددت الوزارة يوم الأحد الموافق الرابع عشر من شهر صفر والثامن عشر من أغسطس من أجل العودة للدراسة.
  • أما عن عودة المعلمين للعمل فقد تم تحديد يوم الأحد الموافق السابع من صفر والحادي عشر من شهر أغسطس.
  • كذلك أعلنت الوزارة عن بدء العودة للمشرفين وأعضاء الكادر الإداري من يوم الأحد الموافق التاسع والعشرين من شهر محرم والرابع من شهر أغسطس.

ما النظام الدراسي المعتمد لهذا العام

في بداية كل عام تقوم وزارة التعليم السعودية على توضيح النظام الدراسي الذي سيتم الاعتماد عليه في العالم الجديد، خاصةً بعد أن شهد العام الدراسي الماضي عدد كبير من مطالب الطلاب وأولياء الأمور من أجل إلغاء الفصل الدراسي الثالث والاكتفاء بفصلين فقط.

على هذا الأساس كان هناك توقع كبير بأن يكون هذا العام فصلين دراسيين، ولكن وزارة التعليم أكدت أنه ليس هناك أي تغيير في النظام الدراسي الخاص وأن النظام المتبع هو ثلاثة فصول دراسية، وأردفت أنه سيتم النظر بالأمر وأخذ القرار السليم.

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن موعد عودة الطلاب للدراسة 1446 حتى يكون الموعد واضحًا أمام جميع الطلاب والعاملين بالكادر الإداري، بالإضافة إلى توضيح موعد عودة المعلمين والإداريين، ومن خلال التقويم الدراسي يمكن للطلاب لمعرفة مختلف التفاصيل بشأن موعد بداية ونهاية الفصول الدراسية.