وش حقيقة صرف زيادة 300 ريال دعم الحقيبة المدرسية 1446 لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور؟ وموعد صرف الراتب

تصدر عنوان البحث زيادة 300 ريال دعم الحقيبة المدرسية 1446 لمستفيدي الضمان العديد من محركات البحث المختلفة حيث ذاعت بعض الأنباء على بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي مؤخرًا تفيد بأنه سيتم زيادة دعم الحقيبة المدرسية بمبلغ 300 ريال، حيث سيستفيد منها أبناء المستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي المطور للدورة الـ 32 قبل بداية العام الدراسي الجديد في 18 أغسطس 2024 تم الإعلان عن هذه الزيادة بعد نشر وزارة التعليم التقويم الدراسي لعام 1446 كما أنه ذاع أنه من المتوقع أن يتم صرف المبلغ على ثلاث دفعات خلال كل فصل دراسي، وخلال السطور القادمة سوف نقوم بتوضيح صحة هذا الأمر.

زيادة 300 ريال دعم الحقيبة المدرسية 1446 لمستفيدي الضمان

في سياق توضيح زيادة 300 ريال دعم الحقيبة المدرسية 1446 لمستفيدي الضمان فوفقًا للتقارير التي تم نشرها، سيتم تطبيق الزيادة مع دورة الضمان الاجتماعي المطور الـ32 في شهر أغسطس المقبل.

أكدت هذه التقارير أن قيمة الدعم الذي سيتم صرفه سيكون أعلى بكثير مقارنة بالأعوام السابقة.

فيما يتعلق بالأخبار التي نشرت حول هذا الشأن، أكدت وزارة الموارد البشرية أنها مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة على الإطلاق، وأنه لم يتم نشرها بقرار رسمي.

بناءًا على ذلك، ستبقى قيمة الدعم للحقيبة المدرسية لأبناء المستفيدين من الضمان الاجتماعي المطور 240 ريال فقط، لكل ابن في المرحلة التعليمية من عمر 6 سنوات حتى 18 سنة.

موعد صرف دعم الضمان المطور

عادة، يتم صرف الضمان الاجتماعي المطور في اليوم الأول من كل شهر ميلادي:

  • إذا كان يوم الصرف يتزامن مع إجازة رسمية في الدولة، فقد يتم تقديم موعد الصرف لليوم الذي يسبق الإجازة أو تأخيره لليوم الذي يلي الإجازة.
  • على سبيل المثال، إذا كان موعد الصرف يوم الجمعة، فقد يتم تقديمه للخميس، وإذا كان يوم الصرف يوم السبت، فقد يتم تأخيره للأحد.
  • لشهر أغسطس، على سبيل المثال، فإن الضمان الاجتماعي سيتم صرفه بحلول الأول من أغسطس، الذي يصادف يوم الخميس.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *