أسباب مدهشة توجت رودري بجائزة أفضل لاعب في Euro 2024؟

في ختام بطولة أمم أوروبا لكرة القدم 2024 التي أقيمت في ألمانيا، توج رودري، لاعب وسط مانشستر سيتي الإنجليزي ومنتخب إسبانيا، بجائزة أفضل لاعب في البطولة، ورغم غيابه عن الشوط الثاني من المباراة النهائية بسبب الإصابة، إلا أن إسبانيا تمكنت من تحقيق انتصار رائع بنتيجة 2-1 على إنجلترا لتحقق لقب Euro 2024 للمرة الرابعة في تاريخها، مؤكدين بذلك عودتهم القوية إلى الساحة الكروية الأوروبية.

أفضل لاعب في يورو 2024

توج رودري لاعب وسط مانشستر سيتي الإنجليزي ومنتخب إسبانيا، بجائزة أفضل لاعب في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم 2024 التي اختتمت في ألمانيا الأحد، وعلى الرغم من غيابه عن الشوط الثاني من المباراة النهائية بسبب الإصابة، إلا أن إسبانيا نجحت في تحقيق فوز رائع بنتيجة 2-1 على إنجلترا، لتفوز بلقب اليورو للمرة الرابعة في تاريخها.

أداء “لاروخا” المميز وروحهم الجماعية طوال البطولة جعل تتويجهم باللقب متوقعًا، لكن فوز رودري بجائزة أفضل لاعب في النسخة الـ17 أثار بعض التساؤلات حول المعايير والإحصاءات التي رجحت كفة لاعب خط وسط الدفاع للفوز بالجائزة المرموقة.

دور رودري البارز مع لاروخا

في Euro 2024 بأداءه المميز قاد رودري منتخب إسبانيا لتحقيق اللقب القاري لكرة القدم للمرة الرابعة في تاريخه، وهو إنجاز يعتبر رقماً قياسياً، وشارك رودري بنجاح في جميع مباريات البطولة السبع، حيث كان عموداً فقرياً في خطط المدير الفني لويس دي لا فوينتي.

إسبانيا سيطرت على مجموعتها الحديدية بفضل 3 انتصارات متتالية تضمنت فوزاً بثلاثية نظيفة على كرواتيا وانتصاراً صعباً على إيطاليا وألبانيا بهدف واحد.

في المراحل الإقصائية تألقت إسبانيا بفوز مقنع 4-1 على جورجيا وتجاوزت معانقة النصف النهائي بالفوز 2-1 على ألمانيا، لتكمل الإنجاز بإقصاء فرنسا، وصيف كأس العالم الأخيرة، بنفس النتيجة في مباراة الدور قبل النهائي.

رودري في Euro 2024

إليكم إحصائيات مذهلة تبرز مستوى رودري في بطولة Euro 2024:

  • رودري أثبت تألقه اللافت في بطولة Euro 2024، حيث برزت إحصائياته الرائعة، وأكمل اللاعب 407 تمريرات ناجحة من إجمالي 436، بدقة تصل إلى 92.84%، كما نجح في إتمام 17 تمريرة طويلة من أصل 21 محاولة.
  • في الجانب الهجومي، سجل رودري هدفاً واحداً وقام بـ5 محاولات تهديفية، بينما في الدفاع قدم 13 تدخلاً ناجحاً وقام بـ10 تشتيتات واسترداد الكرة من الخصم 41 مرة.
  • لا يقتصر تألقه على الأرقام فقط، بل أظهر رودري سرعته القصوى التي بلغت 33 كيلومتر في الساعة، وتمكن من الفوز في 8 مواجهات هوائية و22 مواجهة أرضية.
  • على صعيد الانضباط، ارتكب رودري 7 مخالفات فقط وحصل على 3 بطاقات صفراء خلال البطولة وأكمل اللاعب تمريرتين حاسمتين وخلق 6 فرص لمنتخب إسبانيا.
  • بهذه الأداءات الاستثنائية، أثبت رودري لماذا يعتبر من أبرز لاعبي منتخب إسبانيا ومانشستر سيتي في الوقت الحالي.