عاجل .. هل يتم تبكير موعد صرف الرواتب 1445\ 2024 او صرف راتبين قبل عيد الاضحي على غرار العام الماضي للقطاعين؟

صرحت وزارة الموارد البشرية ببعض المعلومات الهامة حول صرف الرواتب بالنسبة لجميع الموظفين بالمملكة العربية السعودية، ما بين القطاع الخاص والعام، ويبدأ الموظفين بالتساؤل حول ما إذا كان سيتم تبكير موعد صرف الرواتب 1445.

تبكير موعد صرف الرواتب

يهتم الكثير من الموظفين بمواعيد صرف الرواتب خاصةً مع اقتراب موسم الأعياد، لأنه قيمة الانافق تتزايد بالمقارنة بالشهور الأخري، في العام الماضي أعلنت المملكة عن تبكير صرف الرواتب للقطاع العام والحكومي حتى يكون صرف يوم الاثنين 26 يونيو 2023.

وهذا بسبب تزامن إجازة عيد الأضحي المبارك مع موعد صرف الراتب المخصص للموظفين، وهذا العام يصادف عيد الاضحي المبارك يوم 16 يونيو 2024، وهذا ما يجعل احتمالية تبكير مواعيد صرف الرواتب لهذا الشهر نظراً لأن موعد الصرف بعيد إلى حدٍ كبير عن موعده، ولكن الموارد صرحت انه من غير المرحج تقديم الصرف لأنه متبقي 11 يوم.

مواعيد صرف الرواتب 2024- 1445

يأتي صرف الرواتب ما بين يومي 27 و28 من كل شهر ميلادي، كما حددت وزارة المالية مواعيد صرف الرواتب على أساس الشهور الميلادية، طبقاً للتاريخ المالي بتوجيه من خادم الحرمين بإيعاذ ملكي بتوحيد صرف الرواتب، وجاء هذا بناءً على توجيهات من خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والمُصدر في يناير 2018، بتوحيد صرف الرواتب لجميع القطاعات العاملة بالدولة ليكون يوم 27 من كل شهر ميلادي طبقاً للتقويم الميلادي، وإذا وافق يوم الصرف جمعة يكون الصرف يوم الخميس، وفي حال وافق يوم 27 من الشهر الميلادي يوم السبت يكون يوم الصرف يوم الأحد الذي بعده.

ما هي مواعيد إيداع راتب مايو 2024؟

على غرار جدول صرف الرواتب الذي تم تحديده من قبل وزارة المالية فإنه من المقرر أن يتم إيداع الراتب المخصص لشهر مايو من العام الجاري لجميع الموظفين في القطاع الحكومي يوم الاثنين 27/05/2024، الموافق 19/11/1445هـ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *