إبداع جديد من واتساب وتأهب لإصدار ميزات ثورية حديثة طال انتظارها لسنوات

أعلن واتساب عن طرحه لميزات جديدة في التطبيق، وسوف تتيح هذه الميزات للمستخدمين العديد من الفوائد العملية أثناء استخدام التطبيق، كما أن التحديثات التي أطلقت مؤخراً كانت مطلباً هاماً لعشّاق التطبيق منذ سنوات، ولكن بدأ الواتساب يستجيب لمستخدميه ويطلق إصدارات تجريبية جديدة بميزات مختلفة لتلبية رغبات عشّاقه ومحبيه حول العالم.

واتساب يطلق تحديث جديد لمستخدمي كافة الأنظمة

ومؤخراً أعلن القائمون على تطبيق المراسلات الفورية whatsapp أن التطبيق بصدد طرح تحديث جديد يشمل كافة الأجهزة العاملة بنظام آي أو إس والأندرويد وويندز وMacOS، حيث سيتمكن جميع المستخدمين من إجراء مكالمة فيديو تضم عدد 32 شخص، وكانت هذه الميزة في السابق قاصرة على الأجهزة المحمولة فقط، لكن بعد التحديث الآخير ستشمل الجميع.

كما حمل تحديث واتساب الأخير على ميزة إضافية أخرى، ففي حال تفعيل هذه الميزة واستخدامها سوف يتم تسليط الضوء على المتحدث في المكالمة الجماعية بشكل أوسع وأفضل من السابق، وسيتم توسيع الصورة لباقي المشاركين بالمكالمة.

تحسين مكالمات الفيديو عبر whatsapp

كما تم تحسين الميزات الخاصة بالمشاركة أثناء مكالمات الفيديو، وأصبح بإمكان الكل مشاركة الأصوات بجودة أفضل، وهذه الميزة تعد ميزة مثالية حال مشاهدة الأفلام عبر التطبيق بشكل مشترك، كما بدأ الواتساب بتسهيل عمليات الأرشفة لمحتويات المراسلات، خلال نقلها من هاتف لآخر بواسطة مسح رمز الـ QR، وهذه الميزة يتم اختبارها حالياً عند بعض المستخدمين وسيتم إتاحتها للجميع في وقت لاحق.

وأشارت مواقع تقنية متتبعة لأخبار واتساب، إلى أن التطبيق بصدد اختبار ميزة أخرى تسمح بتحويل كافة الرسائل الصوتية الواردة والصادرة إلى رسائل نصية مكتوبة، وظهرت الميزة في النسخة التجريبية 2.24.15.5، والتي ستكون مخصصة للأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد.

ميزة واتساب لتحويل الرسائل الصوتية لرسائل مكتوبة

وميزة تحويل الرسائل الصوتية لرسائل مكتوبة أصبحت متاحة الآن لعدد محدود من مستخدمي النسخة التجريبية، ويمكن استخدام الميزة في حالة تحديث التطبيق لأحدث إصدار من متجر جوجل بلاي، ولم يتم الإعلان حتى الآن عن موعد محدد لطرحها لكافة المستخدمين، ولكن سيتم إتاحتها حال الإنتهاء من اختبار الميزة وتجربتها.

حاصل على بكالوريوس شريعة وقانون واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 10 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير ونقل أخبار تتعلق بجميع الأحداث الجارية في المجتمع المصري وعلى مستوى الوطن العربي والعالم.