بطريقة سهلة .. المكرونة بالبشاميل والدجاج بأشهى مذاق

نعرض لكم طريقة عمل المكرونة بالبشاميل والدجاج باعتبارها واحدة من الأكلات المميزة والمحببة لدى جميع أفراد الأسرة، فمذاق المكرونة بها مختلف عن أي وصفة أخرى للمكرونة، خاصةً مع المذاق الكريمي الذي يضيفه صوص البشاميل إلى الوصفة، ويمكنك تحضيرها بسهولة من خلال مجموعة من الخطوات، وكذلك تجهيز مكوناتها في الفريزر لتحضيرها في أي وقت تريدونه، لتكون فكرة سهلة وسريعة لوجبة غداء شهية.

المكرونة بالبشاميل

تتضمن طريقة عمل المكرونة بالبشاميل 3 خطوات أساسية، وهى سلق المكرونة، تحضير صوص البشاميل، تحضير حشوة الدجاج، ونعرض لكم بالتفصيل كيفية تحضيرها.

  • في وعاء على النار نضع نصف كيلو من المكرونة مع القليل من الملح، بالإضافة إلى كمية من الماء كافية لسلق المكرونة، ونتركهم على نار عالية حتى بعد غليان المياه بمدة دقيقة، ومن ثم يمكنك نقل الوعاء من على النار، وقبل أن تنضج المكرونة تمامًا تصفى من الماء، بحيث تنضج بالكامل مع باقي المكونات في الفرن.
  • لتحضير حشوة الدجاج نحتاج إلى حبة من البصل المفروم جيدًا وحبة من الفلفل الأخضر وأيضًا فص ثوم مفروم، لنضعهم مع زيت في وعاء على النار، مع التقليب قليلًا قبل إضافة القليل من الملح والفلفل الأسود وحبة من الطماطم المفرومة، وبمجرد أن تذبل المكونات نضيف 2 صدر دجاج مقطع إلى قطع صغيرة، ونتركهم على نار هادئة إلى أن ينضج الدجاج.
  • لتحضير الصوص الأساسي في هذه الوصفة، نضع 5 ملاعق من السمن أو الزيت مع نفس الكمية من الدقيق، والتقليب لبضعة ثوانِ، ثم إضافة كيلو من اللبن مع التقليب المستمر، بعد ذلك نضيف مكعب من مرق الدجاج والملح والفلفل الأسود، إلى أن يصبح الصوص كثيف.

طريقة تحضير المكرونة

بعد تجهيز مكونات وصفة المكرونة نبدأ في ترتيب الطبقات بها، فنستخدم قدر مناسب للفرن أو صينية ونتبع الخطوات التالية.

  • نضع القليل من الصوص في القدر، ثم نضيف نصف كمية المكرونة بعد إضافة إليها كمية مناسبة من الصوص لكي تكون ذات مذاق غني.
  • نضع الطبقة الثانية وهى الدجاج، ثم نضع باقي كمية المكرونة، وأخيرًا نضيف الكمية الأكبر من الصوص على الجزء العلوي.
  • يمكنك إضافة الجبن حسب الرغبة مثل الجبن الرومي أو الشيدر أو الموزاريلا، لتكون إضافة مميزة إلى الوصفة.
  • توضع المكرونة في الفرن لمدة نصف ساعة إلى أن تأخذ لونًا ثم تقدم.

خريجة كلية التربية تخصص لغة إنجليزية، كاتبة محتوى في مجالات متنوعة، وبشكل خاص في المحتوى العربي، وأحب متابعة كل ما هو جديد وتقديم المعلومات بشكل مبسط.