“الزموا منازلكم” هجمة صيفية جديدة تضرب البلاد وبيان هام من الأرصاد بشأن الطقس

فيما يتعلق بـ حالة الطقس  اليوم ، فقد أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن أهم الظواهر الجوية المتوقعة على كافة المحافظات والمدن المصرية، حيث يستمر الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة حتى الغد على أغلب المناطق وتبدأ درجات الحرارة في الارتفاع مرة أخرى اعتبارًا من يوم الأربعاء المقبل.

حالة الطقس

تابع خبير الأرصاد الجوية واوضح  حالة الطقس انها  سيسود


طقس شديد الحرارة ورطب على أغلب المناطق نهارًا، حار رطب على السواحل الشمالية، ورطب على أغلب المناطق ليلا، معتدل الحرارة ورطب على السواحل الشمالية ونسبة رطوبة عالية تزيد من الإحساس بحرارة الطقس.

كما أوضح مكتب الأرصاد الجوية في بيان على فيسبوك: اعتباراً من يوم الأربعاء المقبل (17 يوليو) ستعاود درجات الحرارة الارتفاع  في حدود “32” درجة مئوية على معظم أنحاء البلاد، وضح ايضاً مكتب الأرصاد الجوية أن الرياح ستكون هادئة، ولكنها تنشط أحيانًا في بعض المناطق، مع ضباب خفيف على الطرق الزراعية والطرق السريعة والمسطحات المائية في الصباح.

كما أوضح مسئولو هيئة الأرصاد الجوية أن الطقس في مصر سيتأثر بنظام ضغط منخفض هندي موسمي اعتبارًا من يوم الأربعاء فصاعدًا، مع درجات حرارة رطبة وحارة، وأجواء شديدة الحرارة تصل درجات الحرارة إلى 41 درجة مئوية خاصة على جنوب البلاد.

درجة الحرارة غدًا

يرصد التقرير تفاصيل درجات الحرارة لكل منطقة غدًا الثلاثاء، حيث تسجل درجة الحرارة العظمى 35 درجة مئوية والصغرى 26 درجة مئوية في القاهرة، والعظمى 37 درجة مئوية والصغرى 26 درجة مئوية في الفيوم، والعظمى 31 درجة مئوية والصغرى 24 درجة مئوية في مرسى مطروح، والعظمى 36 درجة مئوية والصغرى 25 درجة مئوية في 6 أكتوبر.

كما أن درجة الحرارة غدا في الإسكندرية ستكون درجات الحرارة غدا في الإسكندرية العظمى 33 درجة مئوية العظمى والصغرى 24 درجة مئوية، وسفاجا العظمى 42 درجة مئوية والصغرى 30 درجة مئوية، والعريش العظمى 35 درجة مئوية والصغرى 25 درجة مئوية، وأبو رماد العظمى 40 درجة مئوية والصغرى 29 درجة مئوية.

بينما ستكون درجات الحرارة غدًا في الأقصر العظمى 42 والصغرى 28 درجة مئوية، ودمنهور العظمى 34 والصغرى 24 درجة مئوية، والعلمين العظمى 32 والصغرى 23 درجة مئوية، والسلوم العظمى 34 والصغرى 23 درجة مئوية.