مدة الرد على اعتراض حساب المواطن وطريقة تقديم اعتراضات علي الأهلية

يتساءل مستفيدي دعم حساب المواطن عن مدة الرد على اعتراض حساب المواطن حيث تتيح وزارة الموارد البشرية للمستفيدين من برنامج حساب المواطن فترة معينة لتقديم اعتراض في حال اعتقدوا أنهم يستحقون الأهلية ولكن تشير نتيجة الأهلية إلى عدم استحقاقهم، بعد تقديم الاعتراض، يتم دراسته بدقة من قبل الوزارة، ويتم الرد على المستفيد بنتائج التقييم تهدف الوزارة إلى مراجعة أهلية الاستحقاق لضمان الدقة في توزيع المساعدات على الفئات الأكثر احتياجًا في المملكة العربية السعودية.

مدة الرد على اعتراض حساب المواطن

وزارة الموارد البشرية أعلنت أن مدة الرد على اعتراض حساب المواطن تتراوح بين شهر وثلاثة أشهر اعتبارًا من تاريخ قبول الطلب.

عند قبول الطلب، سيتم دفع المستحقات بشكل رجعي عن الفترة التي لم يحصل فيها المواطن على الدعم.

إجراءات الاعتراض على أهلية حساب المواطن

يمكن للمواطن المستفيد من برنامج حساب المواطن تقديم اعتراض على الأهلية خلال فترة خمسة أيام من إعلان نتائج الأهلية، لا يمكن تقديم الاعتراض قبل ظهور نتائج أهلية حساب المواطن، لتقديم الاعتراض يجب اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع حساب المواطن.
  • تسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم والرقم السري.
  • الانتقال إلى البوابة الإلكترونية والنقر على أيقونة “دراسة الأهلية”.
  • سيظهر السبب الذي يؤدي إلى عدم الأهلية.
  • الضغط على “تقديم اعتراض”.
  • تحديث المعلومات وتقديم الوثائق الداعمة التي تثبت أهلية المستفيد.
  • تقديم الطلب.

باتباع هذه الإجراءات، يمكن للمستفيد طعن قرار عدم أهليته إذا كان يعتقد أنه مؤهل ولديه الوثائق الداعمة اللازمة لإثبات ذلك.

اعتراض حساب المواطن

يجب على المستفيدين من برنامج حساب المواطن أن يكونوا على دراية بالأسس القانونية لتقديم اعتراضاتهم على المبالغ المستحقة لهم يتم منحهم مدة 90 يومًا من بداية إيداع المستحقات لتقديم الاعتراضات اللازمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *