مشروبات الصيف الصحية بالفواكه الطبيعية حضريها بأسهل طريقة لترطيب الجسم

مشروبات الصيف الصحية هى الحل الأمثل في درجات الحرارة المرتفعة خلال فصل الصيف، بحيث تحتوي على فواكه طبيعية وغيرها من المكونات المفيدة، التي تمد الجسم بالفيتامينات اللازمة، كذلك فإنها تحضر بأسهل الطرق فيتطلب الأمر خلط فواكه ومكونات بكميات محددة في الخلاط الكهربائي، لذا فإنها أيضًا مشروبات اقتصادية لا تتطلب عدد كبير من المكونات، ومع ذلك فإن النتيجة هى مشروب بارد منعش ويرطب الجسم بشكل ملحوظ.

مشروبات الصيف الصحية

نعتمد في تحضير مشروبات الصيف الصحية على استخدام فواكه طبيعية مفضلة لديكم، ويعتبر البطيخ من الفواكه المحببة لدى الجميع، فإلى جانب مذاقه اللذيذ فإنه يحتوي على نسبة كبيرة من المياه، مما يجعله مناسب للغاية في فصل الصيف، ويحضر بالطريقة التالية.

  • في الخلاط الكهربائي نضع 2 كوب من البطيخ المقطع، مع مراعاة إزالة البذور قبل خلطه.
  • بعد ذلك يضاف الماء البارد أو يمكنك استبداله باللبن حتى يكون مذاق العصير غني أكثر.
  • نضيف ربع ملعقة صغيرة من ماء الورد، وكذلك السكر بالكمية المناسبة لك.
  • نخلط جميع المكونات ثم ننقل المشروب إلى أكواب التقديم، ليكون لديك عصير البطيخ بمذاق فريد من نوعه.

طريقة عمل مشروبات الصيف الباردة

نقدم لكم فيما يلي مجموعة من مشروبات الصيف الباردة المحضرة باستخدام عدد من المكونات، والتي تشكل مزيج رائع سويًا، كما أنها غنية بالفوائد بحيث تحتوي على الحليب والفواكه الطبيعية بشكل أساسي، وإليكم المقادير وطريقة التحضير بالتفصيل.

  • نخلط كوب من كلًا من الموز المقطع والأفوكادو واللبن، ويمكنك استخدام حليب جوز الهند لنكهة مميزة أكثر، مع ملعقة كبيرة من العسل الأبيض في الخلاط الكهربائي، ثم يقدم في الأكواب.
  • يمكنك خلط كوب من كلًا من الموز المقطع وأخر من قطع الفراولة، مع كوب من الحليب وإضافة القليل من الماء البارد، والسكر، وبعد خلط جميع المكونات نضع قطع من الفراولة لتزيين الكوب.

مشروب الليمون والنعناع البارد

مشروب الليمون والنعناع يعتبر من ضمن مشروبات الصيف الصحية المنعشة للغاية، ويحضر من خلال خلط كوب من أوراق النعناع الطازج الأخضر مع 3 حبات من الليمون المقطع مع إزالة القشر منه، ثم إضافة كمية مناسبة من الماء البارد والسكر، وخلط المكونات جيدًا ثم تصفية الخليط، ونقله إلى أكواب التقديم، مع وضع شريحة من الليمون لتزيين الكوب.

خريجة كلية التربية تخصص لغة إنجليزية، كاتبة محتوى في مجالات متنوعة، وبشكل خاص في المحتوى العربي، وأحب متابعة كل ما هو جديد وتقديم المعلومات بشكل مبسط.