متى ينتهي الصيف 1446 – 2024 ويبدأ الشتاء في السعودية؟.. اعرف كم يوم يستمر فصل الحرارة

يُعد فصل الصيف من الفصول التي ينتظرها العديد من الناس في مختلف دول العالم لأنه فصل الإجازات الصيفية، حيث يستمتع الأفراد بالاستجمام والسفر مع الأهل والأصدقاء. لكن مع ارتفاع درجات الحرارة هذا العام إلى مستويات قياسية في العديد من الدول، خاصة في المملكة العربية السعودية حيث تجاوزت 45 درجة مئوية، مما تسبب في وفاة وإصابة العديد من الأشخاص وتعطل الكثير من الخدمات، لذلك، يود الكثير من المواطنين والمقيمين في المملكة معرفة موعد انتهاء فصل الصيف لعام 1446 – 2024 وبداية فصل الشتاء في السعودية، في محاولة لتجاوز حرارة الصيف الشديدة.

متى ينتهي الصيف 1446 – 2024 في السعودية؟

يُعرف فصل الصيف في المملكة العربية السعودية بشدة حرارته بسبب الطبيعة الصحراوية للبلاد، حيث ترتفع درجات الحرارة إلى مستويات عالية جداً، مصحوبة بارتفاع في معدلات الرطوبة، وللتخفيف من تأثيرات هذا الطقس الحار، توفر المملكة كافة الخدمات التي تساعد الأفراد على الاستجمام والاستمتاع بفصل الصيف.

من المتوقع أن ينتهي فصل الصيف يوم السبت 21 سبتمبر 2024، الموافق 18 ربيع الأول 1446، حيث تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض تدريجياً إيذاناً بقدوم فصل الخريف، ومع ذلك، تظل درجات الحرارة في المملكة دافئة نسبياً حتى خلال فصل الشتاء، نظراً لطبيعتها الصحراوية وموقعها الجغرافي القريب من خط الاستواء.

بداية فصل الصيف 2024
بداية فصل الصيف 2024

كم يستمر فصل الصيف في السعودية؟

يستمر فصل الصيف في المملكة العربية السعودية لمدة ثلاثة أشهر ويومين تقريباً، مما يجعله أطول فصول السنة الأربعة، حيث يبدأ الصيف في السعودية يوم الخميس 20 يونيو 2024 م، الموافق 14 ذو الحجة 1445 هـ، وينتهي يوم السبت 21 سبتمبر 2024 م، الموافق 18 ربيع الآخر 1446 هـ، وخلال هذا الفصل، ترتفع درجات الحرارة بشكل كبير خلال النهار، بينما تكون الليالي معتدلة من حيث الحرارة والرطوبة.

متى يبدأ فصل الشتاء 1446 – 2024 في السعودية؟

يبدأ فصل الشتاء المملكة العربية السعودية التي تقع في منتصف الكرة الأرضية الشمالي، رسميًا في شهر ديسمبر، حيث من المتوقع أن يبدأ فصل الشتاء هذا العام في المملكة في يوم السبت 22 من شهر ديسمبر 2024، الموافق 21 من شهر جماد الآخر 1446 ويستمر لمدة ثلاثة أشهر، ليعقبه فصل الربيع مباشرة.

يتميز فصل الشتاء في السعودية بتباين كبير في الظروف المناخية، ففي بعض المناطق تكون الحرارة معتدلة والأمطار نادرة، بينما تشهد الأجزاء الجنوبية الغربية انخفاضًا في درجات الحرارة وهطول الأمطار، وأحيانًا تساقط الثلوج، ورغم ندرة تساقط الثلوج في المملكة، إلا أنه أصبح أكثر شيوعًا في السنوات الأخيرة على بعض المناطق المرتفعة، نتيجة للتغيرات المناخية التي تؤثر على كوكب الأرض.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *