دعم الحقيبة المدرسية 1446 لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور.. حقيقة أم أشاعة

تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي مؤخرًا أخبارًا عن صدور أمر ملكي بزيادة دعم الحقيبة المدرسية 1446 بمقدار 300 ريال، ووفقًا لهذه الأخبار ستكون الزيادة موجهة لأبناء المستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي المطور للدورة 32، وذلك قبل بدء العام الدراسي الجديد المقرر في 18 أغسطس 2024، وقد جاءت هذه الأنباء بعد إعلان وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن التقويم الدراسي لعام 1446، علاوة على ذلك ذكرت الأنباء أن الدعم سيزيد من 240 ريال إلى 300 ريال، وسيتم تقسيمه على ثلاثة فصول دراسية بحيث تُصرف دفعة في كل فصل من الفصول الثلاثة.

زيادة 300 ريال دعم الحقيبة المدرسية 1446

نشرت الأنباء أن الزيادة ستطبق مع الدورة 32 من الضمان الاجتماعي المطور لشهر أغسطس المقبل، مشيرة إلى أن قيمة الدعم ستكون أكبر مقارنة بالسنوات السابقة، في هذا السياق ردت وزارة الموارد البشرية على هذه الأنباء وأوضحت أنها مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

وقد أضافت  مؤكدة عدم وجود أي مصدر رسمي لهذه المعلومات، لم يتم إصدار أي قرار ملكي أو وزاري بهذا الخصوص، لذا ستظل قيمة الدعم للحقيبة المدرسية لأبناء المستفيدين من الضمان الاجتماعي المطور 240 ريالًا فقط لكل طفل في المرحلة التعليمية من عمر 6 سنوات وحتى 18 سنة.

موعد صرف الضمان الاجتماعي الدورة ال32

عادةً ما تقوم الجهة المسؤولة بصرف الضمان الاجتماعي في اليوم الأول من كل شهر ميلادي، وإذا صادف هذا اليوم إجازة رسمية يتم تعديل موعد الصرف ليوم قبلها أو بعدها، فإذا كان موعد الصرف يوم الجمعة يتم تقديمه إلى الخميس، من ناحية أخري إذا كان يوم السبت يتم تأجيله إلى الأحد، وبالنسبة لضمان شهر أغسطس سيتم صرفه في يوم الخميس الموافق 1 أغسطس.

منحة 50 الف ريال لمستفيدي الضمان

بعد التعرف على دعم الحقيبة المدرسية 1446 يجب ذكر أنه تعد منحة بقيمة 50 ألف ريال سعودي التي أعلنت عنها الوزارة مبادرة هامة لدعم أصحاب الإعاقة الراغبين في إنشاء مشاريعهم الخاصة، ويمكن للمستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي والذين يحملون الجنسية السعودية التقدم للحصول على هذه المنحة، شريطة أن يكونوا تتراوح أعمارهم بين 18 و60 عامًا، وأن يقدموا مستندًا موثقًا من وزارة الصحة يثبت نسبة الإعاقة.

يجدر بالذكر أن هذه المنحة يمكن الاستفادة منها مرة واحدة فقط خلال العمر، مما يجعلها فرصة قيمة للمستفيدين لتحقيق طموحاتهم في مجال ريادة الأعمال والاستقلال المالي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *