خبر مفرح ينتظر المواطنين.. حقيقة صرف تعويض 2000 ريال تعويضات لمتضرري انقطاع الكهرباء في شرورة

في ضوء توجيهات الهيئة السعودية لتنظيم الكهرباء، تلقى المتأثرون بشأن انقطاع الكهرباء في شرورة، يومي الجمعة والسبت في محافظة شرورة، رسائل نصية من الشركة السعودية للكهرباء يوم الأحد، قدمت الشركة من خلالها اعتذارها للمواطنين المتضررين، مع تعويض مالي يصل إلى 2000 ريال يضاف إلى حساباتهم.

انقطاع الكهرباء في شرورة

قدم مجلس إدارة الشركة السعودية للكهرباء، في بيان له، اعتذاره للمستهلكين عن التأخير في إعادة الخدمة الكهربائية، وأكد أن الخدمة قد أُعيدت للجميع، كما أعلن المجلس عن بدء تحقيق عاجل تحت إشراف الهيئة السعودية لتنظيم الكهرباء للتحقق من أسباب الانقطاع وتحديد أي تقصير أو إهمال تسبب في تأخر إعادة الخدمة، مشددًا على اتخاذ الإجراءات اللازمة لمحاسبة المقصرين وعدم التهاون في ذلك.

حيث أصدر مجلس إدارة الهيئة السعودية لتنظيم الكهرباء بيانًا أعرب فيه عن أسفه لانقطاع الخدمة الكهربائية في محافظة شرورة يوم الجمعة 6/ 1/ 1446هـ الموافق 12/ 7/ 2024، والذي شمل جميع المستهلكين واستمر حتى أوقات متأخرة من اليوم التالي.

وقد وجه المجلس الشركة السعودية للكهرباء بتنفيذ إجراءات لصالح جميع المستهلكين، والالتزام بما جاء في دليل المعايير المضمونة للخدمة الكهربائية، مع تنفيذ هذه الإجراءات خلال 10 أيام دون الحاجة لتقديم شكاوى أو مطالبات من قبل المستهلكين، ويأتي ذلك تقديرًا من الهيئة لما تعرض له المستهلكون نتيجة عدم التزام الشركة بواجباتها في التحقق من جاهزية الخدمة وتأخرها في إعادة التيار الكهربائي.

الهيئة السعودية لتنظيم الكهرباء

أكد مجلس إدارة الهيئة السعودية لتنظيم الكهرباء في بيانه حرصه على تجنب تكرار حوادث مثل انقطاع الخدمة الكهربائية، وقد وجه إدارة الشركة بإجراء تحقيق فوري بإشراف الهيئة لمحاسبة المسؤولين عن الواقعة وتطبيق العقوبات اللازمة عليهم، مع التركيز على التحليل الجذري لأسباب الانقطاع، بما في ذلك الحوادث السابقة المماثلة في المحافظة.

وأكدت الهيئة أن هذه الخطوات تأتي ضمن جهودها المستمرة لتعزيز خدمة الكهرباء وحماية حقوق المستهلكين، مشددة على متابعتها لالتزام شركة الكهرباء السعودية بتنفيذ كافة الإجراءات الموجهة من قبل مجلس الإدارة بدقة وفعالية، ودعت الهيئة جميع المستهلكين إلى التواصل معها لطرح أي شكاوى عبر قنوات الاتصال المتاحة، سواء الخاصة أو عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *