من هي اللاعبة شهد سعيد حديث السوشيال وما سبب استبعادها من أولمبياد باريس 2024 “التفاصيل هُنا”

بعد أيام قليلة تنطلق دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، ودعت اللجنة الأولمبية المصرية وسائل الإعلام والشعب المصري العظيم إلى التوحد ودعم ومساندة وتشجيع كافة اللاعبين واللاعبات أعضاء الوفد المصري المشارك مثل اللاعبة شهد سعيد وذلك بسبب المسؤولية الكبيرة التي يتحملها هؤلاء اللاعبين واللاعبات لرفع اسم وعلم مصرنا العزيزة على منصات ذلك المحفل الدولي ومن ناحية أخرى، أعلنت اللجنة الأولمبية المصرية، استبعاد شهد سعيد من السفر لماذا هذا؟ سوف نوضح التفاصيل من خلال فقرات المقال، فتابعونا.

من هي شهد سعيد

تعتبر إحدى لاعبات الدراجات الهوائية في المنتخب المصري، وشاركت في عدد من البطولات آخرها بطولة الجمهورية سابقا، وشهر اسم اللاعبة شهد بعد انتشار فيديو لها خلال مشاركتها في بطولة الجمهورية السابقة التي أقيمت في أبريل الماضي، وظهرت فيه تعمد اللاعبة الاعتداء على زميلتها في السباق “جنة”، خلال الأمتار الأخيرة من المسابقة، وهو ما دفع العديد من أفراد الجمهور إلى وصفها بأنها مجردة من الإنسانية أو الرحمة لأنها لم تلتفت إلى الوراء ولو للحظة لتطمئن على زميلتها.

استبعاد شهد سعيد من أولمبياد باريس 2024

جاء قرار استبعاد شهد من أولمبياد باريس بعد عقد اجتماع رسمي، من أجل حسم الجدل وحسم القرار النهائي بشأن سفر اللاعب إلى باريس من أجل المشاركة في أولمبياد باريس، نظرا لثبوت ذلك وتعمدت إسقاط جنه في بطولة الجمهورية التي أقيمت بمدينة السويس يوم 27 أبريل الماضي.

قرار اللجنة الأوليمبية المصرية

أصدر مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية بيانا رسميا بشأن موقف مشاركة شهد في أولمبياد باريس 2024 والتي ستقام خلال الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس 2024، كما قرر إيقافها محليا لمدة سنة تنتهي في 26 أبريل 2025 لثبوت إسقاطها للاعبة جنه محمد السيد خلال السباق ببطولة الجمهورية للفتيات تحت 23 سنة، وثبت مخالفة اللاعبة للأنظمة واللوائح والعادات والقيم والأخلاق الرياضية.

العقوبات المفروضة على شهد سعيد

بعد عدة اجتماعات وجلسات وبناء على ما تم توضيحه فقد تقرر ما يلي:

  • استبعاد اللاعبة من سباق الجمهورية وحذف نتائجها.
  • إيقاف اللاعبة لمدة سنة عن المشاركة في المسابقات المحلية، وهذه هي المدة القصوى للإيقاف.
  • إلزام الرياضي بدفع مبلغ 100 فرنك سويسري، وهو الحد الأقصى للغرامة المنصوص عليها في اللائحة التأديبية للاتحاد الدولي للدراجات.
  • لا يحق للاعبه شهد المشاركة في أي مسابقة دولية بما في ذلك دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *