الإسباني ألكارز يسحق ديوكوفيتش ويفوز ببطولة ويمبلدون بعد لقب رولان جاروس الشهر الماضي

شهدت ملاعب بريطانيا اليوم الحدث الأهم في عالم كرة التنس، ألا وهو مباراة نهائي ويمبلدون، إحدى بطولات جراند سلام الكبرى، فقد كانت من بين المشجعين زوجة ولي عهد بريطانيا الأمير “وليم”، وشاهد عشاق التنس اللاعب الصغير (21 عاما) الإسباني ألكارز يسحق ديوكوفيتش، ويحمل لقب ويمبلدون، بعد حصوله على بطولة رولان جاروس الشهر الماضي.

الإسباني ألكارز يسحق ديوكوفيتش

كانت المباراة قوية، فكلاهما يستطيعان الاستمرار في اللعب حتى المجموعة الخامسة، دون تعب أو كلل، يستمرون بنفس الروح والعقلية الإيجابية، حتى بعد فقد وخسارة المجموعات الأولى، لذلك فإن توقع الفوز كان صعبا، خاصة بعد فقدان الصربي “ديوجوفيتش” بعضا من لياقته، بسبب تقدم سنه (37 عاما)، وكذلك بعد إصابته الأخيرة في بطولة “رولان جاروس”، وبرغم تصدر نوفاك التصنيف العالمي لسنوات متتالية، فقد نزل تصنيفه إلى المركز الثاني هذا العام، حيث احتل الإيطالي “سينر” بطل أستراليا المفتوحة 2024، التصنيف الأول لكرة المضرب، وفي ويمبلدون  2024 اللاعب الإسباني ألكاراز يسحق ديوكوفيتش، للعام الثاني حيث كان ألكاراز بطل ويمبلدون 2023، وبطل أمريكا المفتوحة عام 2022.

اللقاء السادس بين اللاعبين

ويعد هذا هو اللقاء السادس بين نوفاك وألكاراز، حيث أنهم التقوا من قبل في خمسة مباريات سابقة، أحرز “ديوكوفيتش” الفوز في ثلاثة منها، أما الإسباني الصغير فقد فاز على أسطورة التنس “نوفاك” مرتين فقط، واليوم كانت المباراة ممتعة، حيث الإسباني ألكاراز يسحق ديوكوفيتش في مجموعتين متتاليتين، وتعادلوا في الثالثة، ثم احتكموا لما يسمى بالشوط الفاصل، وقد كان الفوز للاعب الإسباني الصغير، والجدير بالذكر أن في هذا اليوم نفسه، سيلتقي منتخب كرة القدم الإسباني، وهو من أقوى الفرق الأوروبية في نهائي كأس الأمم، مع منتخب إنجلترا، فهل ستكمل إسبانيا تألقها في عالم الرياضة، ويفرح الإسبان بالفوز ببطولة ويمبلدون وكأس الأمم الأوروبية في نفس اليوم.

بطولات جراند سلام

تعد بطولات جراند سلام هي الكبرى في بطولات كرة المضرب، وهي عبارة عن 4 بطولات هامة وهما:

  • بطولة أستراليا المفتوحة: تقام على أرض صلبة في ملبورون، وفاز اللاعب الإيطالي “يانيك سينر” ببطولة أستراليا المفتوحة 2024.
  • بطولة فرنسا المفتوحة “رولان جاروس”: وتقام على ملعب ترابي في مدينة باريس، وفاز بالبطولة هذا العام 2024 اللاعب الإسباني كارلوس ألكاراز.
  • بطولة ويمبلدون: والتي تقام في لندن على أرضية عشبية، والتي حصل عليها اليوم اللاعب ألكاراز.
  • بطولة أمريكا المفتوحة للتنس: وتقام على أرضية صلبة في مدينة نيويورك، ومازال عشاق التنس ينتظرونها ما بين شهري أغسطس وسبتمبر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *