الداخلية تحذر المواطنين والمقيمين من السجن وغرامة مليون ريال والترحيل في هذه الحالة

أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن ضبط 20093 مخالفة  لأنظمة العمل والإقامة وأمن الحدود خلال أسبوع حيث تعمل الوزارة باستمرار على نشر مجموعة من الحملات الميدانية المشتركة، والهدف منها هو متابعة وضبط أي شخص يخالف الأنظمة الخاصة بالعمل والإقامة لتلقي العقوبة المناسبة على فعله، في الوقت الذي حذرت فيه المواطنين والمقيمين من تهمة التستر على المخالفين، والعقوبات المالية والسجن الموقعة على من يتورط فيها.

مخالفة أنظمة العمل

أوضحت الحملات الميدانية المشتركة التي تعمل على متابعة وضبط جميع مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، التي تشن في جميع مناطق المملكة العربية السعودية بالكامل، وكان هذا خلال الفترة من 28-12-1445 حتى 4-1-1446 الذي يوافق من الرابع حتى العاشر من شهر يوليو الجاري.

وأسفرت هذه الحملات عن ضبط حوالي 20,093 شخص مخالف، والذي منهم تقريبًا 12,460 مخالف لأنظمة الإقامة بالإضافة إلى 5400 مخالف لنظام أمن الحدود وبلغ عدد مخالفين نظام العمل 2233.

الداخلية تحذر المواطنين والمقيمين من السجن وغرامة مليون ريال والترحيل في هذه الحالة
الداخلية تحذر المواطنين والمقيمين من السجن وغرامة مليون ريال والترحيل في هذه الحالة

ضبط المخالفين للأنظمة المختلفة

كما وصل إجمالي عدد الأشخاص الذين تم ضبطهم خلال محاولتهم لعبور الحدود والوصول إلى داخل المملكة إلى 1737 شخص، وأثبت أن حوالي 42% يمنيون الجنسية وحوالي 57% من إثيوبيا و1% من الجنسيات الأخرى، وجميعهم حاولوا الدخول إلى السعودية بشكل غير نظامي.

كذلك أكدت الوزارة على ضبط 16 شخص متورط بنقل وإيواء وتشغيل بعض الأشخاص مخالفي أنظمة العمل والإقامة وأمن الحدود والتستر عليهم، أما عمن يتم إخضاعهم في الوقت الحالي لإجراءات تنفيذ الأنظمة فقد وصل إجمالي عددهم إلى 19,841 وافد مخالف، وينقسمون إلى 18,209 رجال ومنهم 1632 سيدة.

عقوبات رادعة للمخالفين

كما أشارت الداخلية إلى أنه تم إحالة عدد 9438 شخص مخالف للبعثات الدبلوماسية من أجل الحصول على وثائق سفر، وإحالة 3833 شخص لاستكمال حجوزات السفر، بالإضافة إلى ترحيل 11,655 مخالف إلى بلدهم الأمر، وأكدت الوزارة أن من يسهل دخول المخالفين سيتعرض لعقوبة شديدة، مؤكدة أن العقوبات على المتسترين تصل إلى السجن 15 عامًا، بالإضافة إلى غرامة مالية قدرها مليون ريال، فضلًا عن ترحيل المخالفين من الأجانب، وطالبت بسرعة الإبلاغ عن المخالفين في أي مكان داخل المملكة.

أعمل صحفي بجريدة التقويم الإخباري، وأقدم معلومة مفيدة للزائر بشكل مباشر وواضح دون أي تضليل