رسميا.. موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر 2024 بعد انتشار خبر عودة التوقيت الشتوي

يبحث عدد كبير من المصريين عن موعد انتهاء التوقيت الصيفي في عام 2024، خاصة بعد انتشار الشائعات حول إلغاء التوقيت الصيفي واعتماد التوقيت الشتوي مرة أخرى، كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء عن أن الخبر غير صحيح وأن التوقيت الصيفي سيستمر، وسيتم نشر موعد انتهائه عام 2024 على موقعنا.

موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر 2024

تم تكذيب الأخبار التي تم تداولها حول إلغاء التوقيت الصيفي في مصر بدءا من عام 2024 وتطبيق موعد جديد لإغلاق المحال التجارية، أكد مجلس الوزراء أنه لا صحة لهذه الشائعات وأنه لم يتم اتخاذ أي قرار بهذا الشأن.

موعد انتهاء التوقيت الصيفي 2024

أعلنت الحكومة عن نهاية توقيت الصيف عام 2024 حسب ما جاء في القانون رقم 24 عام 2023، بدءا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل وحتى نهاية الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام، حيث تعد الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية الساعة حسب التوقيت المحلي مع تقديم ستين دقيقة، دعت الحكومة المواطنين إلى عدم الاعتماد على الأخبار الكاذبة والحصول على المعلومات من مصادرها الرسمية.

متى ينتهي التوقيت الصيفي؟

يبحث العديد عن موعد انتهاء التوقيت الصيفي وبداية التوقيت الشتوي حيث تم تقديم الساعة بمقدار 60 دقيقة في 26 أبريل الماضي، وسينتهي التوقيت الصيفي في الجمعة الأولى من نوفمبر 2024، حيث تعاد الساعة من منتصف الليل إلى الساعة الحادية عشرة مساء.

متى ينتهي التوقيت الصيفي؟

تم تقديم الساعة 60 دقيقة يوم 26 أبريل الماضي وسيتم انتهاء التوقيت الصيفي في الجمعة الأولى من نوفمبر 2024، ستعاد الساعة إلى الوراء من الساعة الثانية عشرة منتصف الليل إلى الساعة الحادية عشرة مساء.

ترشيد الطاقة

تم استئناف تطبيق التوقيت الصيفي في مصر بعد سبع سنوات من إلغائه، وتم تنفيذه في الجمعة الأخيرة من شهر أبريل في عام 2023، ويتضمن التوقيت الصيفي إضافة ساعة واحدة.

متى انتهاء التوقيت الصيفي في مصر

من المهم أن نذكر أن خطة تخفيف الأحمال ستنتهي قريبا، وأن مجلس الوزراء المصري أعلن أن التوقيت الصيفي في مصر سينتهي وفقا للموعد المحدد في أكتوبر 2024.

بداية التوقيت الشتوي

من المقرر أن يتم تطبيق التوقيت الشتوي في مصر مرة أخرى في الجمعة الأخيرة من شهر أكتوبر عام 2024.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *