حالة الطقس اليوم في السعودية.. الأرصاد الجوية تحذر من 8 مناطق في المملكة تشهد رياح شديدة

حذر المركز الوطني من حالة الطقس اليوم في السعودية في 8 مناطق، حيث تصيب برياح شديدة وأمطار متوسطة وغزيرة حسب المنطقة، حيث أعلن المركز الوطني للأرصاد عبر نظام الإنذار المبكر عن عدة تنبيهات تتعلق بالأحوال الجوية المتوقعة خلال الساعات المقبلة في مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة والمنطقة الشرقية وتبوك وجازان وعسير ونجران والباحة، وفي التفاصيل، أفاد المركز بأن المنطقة الشرقية ستشهد أتربة مثارة ورياحًا نشطة مما سيؤدي إلى تدني مستوى الرؤية.

حالة الطقس اليوم في السعودية

تشهد منطقة عسير أتربة مثارة مصحوبة برياح نشطة تؤدي إلى تدني الرؤية، وتشمل هذه الحالة البرك والقحمة ومن المتوقع أيضًا هطول أمطار خفيفة على النماص وبلقرن وتنومة، وأمطار متوسطة على المجاردة وبارق ورجال ألمع ومحايل وأبها وأحد رفيدة والحرجة والربوعة وخميس مشيط وسراة عبيدة وظهران الجنوب، وتستمر هذه الأجواء حتى الساعة الثامنة من مساء السبت.

وفي منطقة نجران، أصدر المركز تنبيهًا بتوقع هطول أمطار خفيفة مع رياح نشطة تؤدي إلى تدني الرؤية في بدر الجنوب وثار وحبونا وخباش ونجران ويدمة، وتستمر الحالة حتى الساعة الثامنة من مساء السبت.

فيما تشهد منطقة الباحة هطول أمطار خفيفة مصحوبة برياح نشطة تؤدي إلى تدني الرؤية، وتشمل هذه الحالة الحجرة والمخواة وفرعة غامد الزناد وقلوة والباحة والعقيق والقرى والمندق وبلجرشي وبني حسن، وتستمر حتى الساعة الثامنة من مساء السبت.

حالة الطقس اليوم في مكة المكرمة وجازان

أما في منطقة مكة المكرمة، فمن المتوقع هطول أمطار خفيفة مع رياح نشطة تؤدي إلى تدني الرؤية، وتشمل العرضيات والطائف وأضم وبني يزيد وميسان، كما تشهد المنطقة أتربة مثارة على الخرمة والمويه وتربة ورنية، ورياحًا شديدة على رابغ والطائف، وتستمر هذه الأجواء حتى الساعة الثامنة من مساء السبت.

حيث أصدر المركز تنبيهات لمنطقة جازان بتوقع هطول أمطار خفيفة مصحوبة برياح نشطة تؤدي إلى تدني الرؤية، وتشمل هذه الحالة الدرب وبيش وجازان وفرسان وأبو عريش وأحد المسارحة والطوال والفطيحة وصامطة وصبيا وضمد، كما يتوقع هطول أمطار متوسطة على الحرث والدائر والريث والعارضة والعيدابي وفيفا وهروب، وتستمر هذه الحالات حتى الساعة الثامنة من مساء السبت.

حالة الطقس اليوم في المدينة المنورة وتبوك

أما في منطقة المدينة المنورة، فمن المتوقع أن تشهد أتربة مثارة مع رياح نشطة تؤدي إلى تدني الرؤية، وتشمل العلا والعيص والرايس وينبع، وتستمر هذه الحالة حتى الساعة الثامنة من مساء السبت.

وفي منطقة تبوك، يتوقع أيضًا أن تشهد أتربة مثارة مع رياح نشطة تؤدي إلى تدني الرؤية، وتشمل ضباء والمعظم وتيماء وتبوك والوجه وأملج، وتستمر حتى الساعة الثامنة من مساء السبت.

حاصل على كلية تكنولوجيا صناعة وطاقة بتقدير جيد واعمل كاتب محتوي منذ 3 سنوات بجميع قواعد السيو