رحبي بانتعاش طوال اليوم .. طريقة عمل الايس كريم بالمنزل بدون ماكينة سهل المقادير

فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة الشديدة تجعلنا دائما نبحث عن الأطعمة والمشروبات التي تساعد على الانتعاش ومقاومة الحر، من أهم تلك الأطعمة بتأكيد الآيس كريم، ذو الطعم اللذيذ المثلج، يمنحنا الشعور بالسعادة بجانب الفوائد الصحية العديدة، عندما يتم تحضيره بالطريقة الصحيحة من الفواكه الطبيعية، وضمان جودة الآيس كريم يفضل إعداده في المنزل، لذا إليكم طريقة عمل الايس كريم بالمنزل بدون ماكينة بوصفة سهلة وسريعة.

طريقة عمل الايس كريم بالمنزل بدون ماكينة

يتوافر العديد من الطرق البسيطة لعمل الآيس كريم بالمنزل بأبسط المكونات وأقل التكاليف، والحصول على طعم رائع، نستعرض بعض الوصفات المنزلية، مع إمكانيات إستبدال النكهة حسب الرغبة.

طريقة عمل ايس كريم المانجو بالمنزل

المانجو من الفواكه الصيفية المنعشة المفضلة للجميع، طريقة عمل ايس كريم المانجو بالمنزل بسيطة، وبمكونات متاحة، نحتاج إلي 3 حبات من المانجو الطازج، وكوب ونصف من الكريم شانتيه، وبضع نقاط من الفانيليا ونصف كوب من السكر.

طريقة التحضير

  •  الخطوة  الأولى تقشر المانجو جيداً، وتقطع إلي قطع صغيرة وتهرس، وتمزج مع ربع كوب من السكر، حتى تمام التجانس.
  • في وعاء آخر تخفق الكريمة، مع كمية السكر المتبقية، حتي تتحول إلي خليط كثيف.
  • نخلط الكريمة مع المانجو والفانيليا، ويوضع المزيج لبضع ساعات في الفريزر تقريباً 4 ساعات، وبعدها يوضع في الخلاط حتى يصبح ناعماً، ويعاد مرة أخري إلي الفريزر حتى يتجمد وبعدها، يقدم مع إضافة بعض قطع الفواكه الطازجة أو الشوكولاته للحصول على طعم مميز.

طريقة عمل ايس كريم البطيخ

تلك الوصفة من أسهل طرق تحضير الآيس كريم المنزلية، نحتاج فقط إلى 3 مكونات، وهي البطيخ والسكر والكريمة.

طريقة التحضير

  • في البداية نضع قطع البطيخ مع السكر معاً في الخلاط حتى يتحول إلى عصير ويذوب السكر بشكل كامل، بعد ذلك نضيف الكريمة إلى الخليط وتمزج جيداُ.
  • يوضع الخليط في الفريزر لمدة 3 ساعات وبعدها يوضع مرة أخرى بالخلاط، ثم يعاد إلى الفريزر ليتجمد، ويقدم  في النهاية مع بعض قطع البطيخ اللذيذة. 

تناول الآيس كريم يمنحك الشعور بالسعادة لأن الجسم يفرز هرمون السيروتونين، المعروف بهرمون السعادة، لذا احرص على تناوله بين الحين والأخر مع الحرص على عدم الإفراط.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *