رسميا.. لوران بلان مدرب جديد للاتحاد جدة السعودي بداية من الموسم المقبل 2024-2025

تقترب ادارة نادى الاتحاد من الإعلان الرسمي عن مدرب الاتحاد الجديد لقيادة الفريق خلال الموسم القادم، و وفقا لبعض المصادر الموثوقة وصل المدرب الفرنسي لوران بلان إلى مدينة جدة اليوم، و ذلك تمهيدا لإتمام التعاقد مع نادي الاتحاد بشكل رسمي خلال الساعات القليلة المقبلة.

مدرب الاتحاد الجديد

أعلن نادي الاتحاد السعودي عن تعاقده بشكل رسمي مع المدرب الفرنسي لوران بلان ليتولى مهمة قيادة الفريق الأول لكرة القدم، و ذلك بداية من الموسم المقبل و يقود لوران بلان الدفة الفنية لفريق الاتحاد خلف المدرب الأرجنتيني مارسيلو جاياردو الذي تم فسخ العلاقة التعاقدية معه منذ أيام قليلة، و جاء إعلان نادي الاتحاد عن التعاقد مع المدرب الفرنسي لوران بلان عن طريق إرسال إيميل إلى المشجعين الأعضاء.

من هو لوران بلان؟

يعد لوران بلان من أهم المدربين في الدوري الفرنسي، بعد أن بدأ مسيرته عام 2007 مع نادي بوردو الفرنسي و الذي حقق معه مسيرة ناجحة، و قاد بلان بوردو لتحقيق الدوري الفرنسي موسم 2008-2009، حيث ساهم في تقديم جيلا رائعا ضم المغربي مروان الشماخ والفرنسي يوهان غوركوف و البرازيليين فيرناندو و ويندل،و في الموسم الذي يليه وصل بلان مع بوردو إلى ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، قبل الخسارة أمام ليون الفرنسي و الإقصاء من البطولة.

ما هي الأندية التي دربها لوران؟

يمتلك لوران بلان سجلا كبيرا، منذ بدايته مع بوردو الفرنسي، في يونيو/حزيران 2007، وأنهى حينها بطولة الدوري في المركز الثاني بفارق نقطتين خلف البطل ليون، وخلال تدريبه بوردو، قاده في 159 مباراة بجميع المسابقات، فاز في 94 مباراة، وتعادل في 29 وخسر 36 مواجهة، وحقق معه 3 بطولات: الدوري والسوبر وكأس الرابطة.

وتولى بلان قيادة المنتخب الفرنسي بعد خروج الديوك من الدور الأول لكأس العالم 2010، وخاض معهم 27 مباراة، فاز في 16 وتعادل في 7 وخسر 4 مباريات فقط.

وفي عام 2013، عين لتدريب باريس سان جيرمان، خلفا للإيطالى المخضرم كارلو أنشيلوتى الذي انتقل لتدريب ريال مدريد، وخلال فترة قيادته باريس سان جيرمان، خاض 173 مباراة، فاز في 126 مباراة، وتعادل في 31، وخسر 16، وتوج معهم بـ11 بطولة.

وأشرف بلان على تدريب الريان القطري عام 2020، قبل أن يتم إقالته في فبراير/شباط 2022، بسبب تراجع النتائج، ومع الريان القطري، خاض 51 مباراة بجميع المسابقات، فاز في 19، وتعادل في 8، وخسر 23، وكان نادي ليون الفرنسي آخر محطات بلان، حيث تولى المهمة في أكتوبر/تشرين الأول 2022 خلفا للهولندي بيتر بوش، وأقيل في سبتمبر/أيلول 2023 لسوء النتائج، وأثناء تدريبه ليون الفرنسي، خاض 37 مباراة، فاز في 18، وتعادل في 7، وخسر 12.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *