متي موعد صدور نتائج التاسع في سوريا 2024 ورابط الاستعلام عن النتيجة حسب الاسم عبر moed.gov.sy موقع وزارة التربية والتعليم السورية

نتائج التاسع سوريا 2024 حسب الاسم من النتائج التي من المتوقع أن يتم اعتمادها من وزارة التربية والتعليم في دولة سوريا في النصف الثاني من شهر تموز، لذلك يقوم الكثير من الطلاب وأولياء الأمور بالبحث عن المعلومات التي تخص النتائج الخاصة بالصف التاسع، وهذا ما سوف نقوم بعرض في فقرات هذا المقال.

متي موعد صدور نتائج التاسع في سوريا 2024

لقد قامت وزارة التربية والتعليم في دولة سوريا بالإعلان على أن أعمال التصحيح والتدقيق  التي تخص امتحانات الصف التاسع ما زالت مستمرة في جميع المحافظات السورية.
حيث تمت الإشارة إلى أن النصيب الأكبر من الاهتمام جاء  في تصحيح امتحانات طلاب الباك، حيث يتم إعلان هذه النتائج قبل الإعلان عن نتائج الصف التاسع في الدورة الأولى، بعدها تم عرض نتائج الصف التاسع في حدود الأسبوع.
وقامت الوزارة بإعلان أن الامتحانات تم الانتهاء منها  في شهر حزيران الماضي دون قيام أي طلاب بتسجيل شكاوي حول مستوى الامتحانات، وتشير الوزارة إلى إن التوقعات الخاصة بنتائج الامتحانات تؤكد على ارتفاع نسب النجاح في جميع محافظات سوريا.

خطوات الحصول على نتائج الصف التاسع

من أجل الحصول على النتائج الخاصة بالصف التاسع في دولة سوريا يتم إتباع عدد من الخطوات الخاصة بالاستعلام عن طريق استخدام رقم الاكتتاب والاسم الثلاثي، وهذه الخطوات هي:

  • في البداية يقوم الطالب بالدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم السورية.
  • بعد ذلك يتم اختيار النتائج الخاصة بالامتحانات، ثم يتم الدخول على نتائج شهادة التعليم الأساسي أو التي تعرف باسم نتائج امتحانات الصف التاسع.
  • بعدها يتم اختيار الدور الأول، وكتابة اسم الطالب ثلاثيا، ويجب أن يتم إدخال رقم الاكتتاب صحيحًا، وفي النهاية يتم النقر على الأيقونة الخاصة بعرض النتيجة.
  • في خلال لحظات بسيطة سوف يظهر على الشاشة الجدول الخاص بنتائج جميع المواد الدراسية، وكذلك نسبة النجاح والمجموع الكلي للطالب.

في نهاية مقال عن نتائج التاسع سوريا 2024 حسب الاسم  نكون قد أوضحنا لكم المعلومات التي تخص نتائج الصف التاسع للعام الدراسي الحالي، ونتمنى أن يكون المقال قد أعجبكم، وقدم لكم المعلومات التي تبحثون عنها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *