“رسميًا” .. قرار وزاري يُقر تأخير موعد صرف رواتب الموظفين يوليو 2024 فهل ستشمل زيادة 1000 ريال كما هو متداول؟ “التقويم الاخباري” يكشف الحقيقة

اعلنت وزارة المالية السعودية عن تأخير موعد صرف رواتب الموظفين لشهر يوليو 2024 هذا مما أثار هذا التأخير تساؤلات واستفسارات من قبل الموظفين، لذا حرصت الجهات الرسمية على توضيحه وشرح أسبابه، كما كشفت عن حقيقة صدور توجيهات ملكية بصرف 1000 ريال زيادة ضمن راتب شهر يوليو 2024 والتفاصيل فيما يلي عبر موقعنا المميز التقويم الاخباري.

تأخير موعد صرف رواتب الموظفين يوليو 2024

أعلنت وزارة المالية السعودية عن تأخير موعد صرف رواتب الموظفين لشهر يوليو 2024، وذلك لأسباب تقويمية، حيث كان من المقرر أن يتم صرف الرواتب في تاريخ 27 يوليو 2024، إلا أن هذا التاريخ يصادف يوم سبت وبالتالي، وبحسب قواعد الصرف المعمول بها في المملكة، سيتم تأخير صرف الرواتب ليوم الأحد الموافق 28 يوليو 2024.

موعد صرف رواتب الموظفين الموحد

وتلتزم الوزارة  بصرف رواتب الموظفين في تاريخ محدد كل شهر، ومع ذلك في بعض الحالات، قد يتعارض تاريخ الصرف المحدد والموافق 27 من كل شهر ميلادي مع عطلة نهاية الأسبوع أو عطلة رسمية، وفي مثل هذه الحالات يتم تأخير موعد الصرف إلى اليوم التالي الذي يلي عطلة نهاية الأسبوع أو العطلة الرسمية، او اليوم الذي يسبقه.

زيادة رواتب الموظفين لشهر يوليو 2024

كما نفت الوزارة بشكل قاطع ما يتم تداوله من أخبار حول صدور أوامر ملكية بزيادة رواتب الموظفين لشهر يوليو 2024 بقيمة 1000 ريال وأوضحت الوزارة أنه لم تصدر أي أوامر ملكية بهذا الشأن، وأن أي تحديثات بخصوص رواتب الموظفين ستعلن رسميًا من خلال قنواتها الرسمية فقط، ودعت الجميع إلى عدم الانسياق وراء الشائعات أو الأخبار غير الرسمية، والاعتماد فقط على المعلومات الصادرة من المصادر الرسمية التابعة للوزارة.

منصة اعتماد الاستعلام عن الراتب

تتيح منصة اعتماد الرقمية امكانية الاستعلام عن رواتب الموظفين الحكوميين عبر اتباع الخطوات التالية:

  • قم بزيارة موقع منصة اعتماد أفراد
  • ثم تأكد من تسجيل الدخول إلى حسابك على المنصة.
  • ثم الانتقال إلى خدمة الاستعلام عن الحقوق المالية.
  • ومن قائمة الخدمات الموجودة على الصفحة الرئيسية، اختر “الحقوق المالية”.
  • ويمكنك أيضًا استخدام شريط البحث للبحث عن “الاستعلام عن الراتب والمستحقات”.
  • ثم العثور على بيان الراتب حيث سيعرض النظام آخر بيان راتب تم استلامه من الجهة الحكومية (صاحب العمل).
  • ويمكنك استخدام البحث المتقدم في الخدمة لاسترجاع بيان راتب محدد حسب معايير مخصصة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *