تحت شعار جديد استكمالاً لتحقيق روية المملكة لـ 2030 كم باقي على اليوم الوطني 1446؟

إن هذا اليوم له مكانة عظيمة عند السعوديين، فيسألوا كم باقي على اليوم الوطني 1446، أي كم يوم يتبقى للاحتفال باليوم الوطني الذكرى 90، في هذا اليوم من كل سنة يحتفل السعوديين بهذا اليوم، فتقدم الكثير من الشركات تخفيضات وعروض قد تصل ل 70%.

اليوم الوطني 1446

يحتفل المواطنين باليوم الوطني في المملكة العربية السعودية الذي يعد من أبرز المناسبات في الدولة:

  • تحتفل الدولة باليوم الوطني بالمملكة العربية السعودية الذكرى 94 يوم الاثنين بتاريخ 23/9/2024.
  • تمنح الحكومة السعودية عطلة رسمية في جميع محافظات بالمملكة لجميع العاملين في القطاع الحكومي والخاص، بالإضافة إلى عطلة في الجامعات والمدارس.
  • في حالة أن صادف اليوم مع عطلة نهاية الأسبوع يوم الجمعة، حينها يتم منح يوم الخميس إجازة رسمية بديلة عنه.
  • أما أن توافق اليوم الوطني مع يوم السبت فيتم منح عطلة يوم الأحد بدلا من يوم السبت.
  • في هذا اليوم تتم الكثير من الاحتفالات لمرور كل عام على اليوم الوطني بالمملكة.
  • تقوم الدولة بالعديد من فعاليات الاحتفال باليوم الوطني في جميع مناطق السعودية، كما أنه يستمر الاحتفال بهذا اليوم لبضعة أيام.

تاريخ اليوم الوطني السعودي 1446

اليوم الوطني في المملكة يوافق 23 سبتمبر 2024، يتزامن مع التاريخ 20 ربيع الأول 1446 هـ، وهو التاريخ الهجري لهذا العام ويعد التقويم الهجري هو التقويم الرسمي والمعتمد في المملكة العربية السعودية، اليوم الوطني السعودي يعد من أبرز المناسبات التي تشهدها المملكة العربية السعودية على مدار العام، حيث يعبر عن فخر واعتزاز السعوديين بتاريخهم الحافل منذ 94 عامًا وبدأت هذه الرحلة التاريخية بتوحيد القبائل المنتشرة في جميع أنحاء المملكة تحت قيادة المؤسس الملك عبد العزيز، الذي أسس الأسس لما يعرف اليوم بالمملكة العربية السعودية الموحدة، فمنذ ذلك الحين.

شهدت المملكة تقدماً ملحوظاً في العديد من المجالات الاقتصادية والاجتماعية، وهذا ما ساهم في رفع مستوى المعيشة وتحقيق التقدم.

مظاهر الاحتفال باليوم الوطني

تختلف مظاهر الاحتفال من مؤسسة لاخري ومن محافظة لأخري حيث تقوم المحلات والمولات والماركات العالمية بلإعلان عن تخفيضات كبيرة من السلع الموجودة لديها، أيضاً تحرص المملكة على نشر الأعلام الخضراء في كافة شوارع المملكة، تُعطي المؤسسات الحكومية إجازة رسمية لحميع العاملين بها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *