وزارة التربية والتعليم تبشر الطلاب بالدرجات المتوقعة لـ تنسيق الثانوية المرحلة الثانية من جميع المحافظات

يترقبوا جميع الطلاب وكذلك أولياء الأمور موعد الإعلان عن تنسيق الثانوية المرحلة الثانية، بعد أن تم الإعلان عن التنسيقات من جميع المدارس للمرحلة الأولى، وذلك بعد اعتماد نتائج الشهادة الإعدادية وقد تعرف كل طالب على المجموع الذي قام بالحصول عليه، حيث تعمل المديريات التعليمية من مختلف المحافظات في المرحلة الثانية بتخفيض المجموع عن المرحلة الأولى بمعدل 5 إلى 10 درجات، للتعرف على مؤشرات تنسيق الثانوية المرحلة الثانية يجب إتباع السطور التالية.

تنسيق الثانوية المرحلة الثانية

تختلف تنسيقات القبول من محافظة إلى أخرى، وذلك يرجع إلى عدد الطلاب الناجحين بالمحافظة وكذلك نسبة الحاصلين على تنسيق المرحلة الأولى، فقد تقوم المديريات التعليمية بتخفيض التنسيق حسب الأماكن التي تتبقى في المدارس التعليمية من جميع المحافظات، لكي تتعرف على تنسيق الثانوية المرحلة الثانية لا بد من إتباع الآتي.

مؤشرات تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثانية 2025

من المتوقع وليس أكيد أن يكون تنسيق الثانوية المرحلة الثانية من بعض المحافظات فيما يلي.

  • أوضح مصدر مسؤول تابع إلى مديرية التربية والتعليم في محافظة الإسكندرية بأن يكون من المتوقع أن يقل الحد الأدنى حوالي 10 درجات عن تنسيق المرحلة الأولى، لكي يصبح تنسيق المرحلة الثانية 210 درجة بدلاً من أن يكون 220 درجة.
  • من المتوقع انخفاض تنسيق المرحلة الأولى بمعدل 7 درجات لكي يصبح تنسيق المرحلة الثانية للقبول 245 درجة وذلك في محافظة ( البحيرة).
  • من المتوقع أن يتم نزول الحد الأدنى للقبول للمرحلة الأولى 7 درجات، لكي يصبح تنسيق القبول في المرحلة الثانية 226 درجة بدلاً من أن يكون 233 درجة وذلك في (محافظة الغربية).
  • سوف يكون من المتوقع انخفاض المرحلة الأولى ب 5 درجات لكي تصبح المرحلة الثانية للقبول 235 درجة وذلك في (محافظة الشرقية)، فقد يكون من المتوقع أيضاً أن يصبح هناك مرحلة ثالثة وفي هذه الحالة سوف تنخفض المرحلة الثانية 5 درجات أخرى لكي يصبح المجموع 230 درجة.
  • وفي (محافظة الجيزة) سوف يقل الحد الأدنى للقبول في المرحلة الثانية 5 درجات لكي يصبح مجموع القبول هو 220 درجة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *