كم المتبقي على نهاية فصل الصيف؟ توضيح عاجل من الأرصاد السعودية

أعلن المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد حسين القحطاني، عن دخول الربع الثاني من فصل الصيف، لذا يمكن أن نقول أن نهاية فصل الصيف تبقى عليه 50 يوماً فقط وفقًا للتقديرات الأرصادية، ولذلك يجب الانتباه من الموجات الحارة وإتباع التعليمات الخاصة بالمركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية.

نهاية فصل الصيف

وأوضح القحطاني أن تبقى 50 يوماً حتى نهاية فصل الصيف، ومنطقة مكة المكرمة سجلت اليوم درجة حرارة وصلت إلى 52 درجة مئوية، مما يعكس الارتفاع الكبير في درجات الحرارة خلال هذه الفترة، وأشار القحطاني إلى ارتفاع درجات الحرارة بمقدار 2 درجة مئوية عن المعدل في المناطق الشمالية، بمقدار 1.5 درجة مئوية في منطقتي الرياض والشرقية.

الحرارة تتخطى 50 درجة

كما لفت إلى أن درجة الحرارة في مدينة القيصومة صعدت اليوم إلى 50 درجة مئوية في الظل، بينما استقرت درجة الحرارة عند 48 درجة مئوية في الدمام والأحساء، ونوّه القحطاني باستمرار تأثير الموجة الحارة حتى يوم غدٍ، مع احتمالية هطول أمطار تكون أعلى من المعدل على جميع المناطق، وتكون غزيرة على مرتفعات مناطق مكة المكرمة والمناطق الجنوبية.

رياح مثيرة للأتربة

عندما يتساءل الكثير عن متى نهاية فصل الصيف يجب ذكر أن حذر القحطاني من رياح مثيرة للأتربة والغبار في بعض المناطق، مما قد يؤثر على الرؤية الأفقية ويزيد من صعوبة التنقل في الأماكن المفتوحة، كما نصح القحطاني المواطنين والمقيمين باتخاذ الاحتياطات اللازمة وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، والحرص على شرب كميات كافية من الماء للحفاظ على الترطيب.

تحذيرات الأرصاد الجوية في السعودية

مع نهاية فصل الصيف أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية في السعودية عدة تحذيرات بسبب الظروف الجوية الحالية، حيث تشهد المملكة موجة حارة غير مسبوقة تؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة لمستويات قياسية، كما يجب عدم الصعود إلى المرتفعات أو الأسطح بسبب قوة الشمس في المملكة بسبب المناخ الصحراوي الصعب فيجب الانتباه إلى درجات الحرارة قبل النزول من المنزل ومعرفة ما هي التعليمات اليومية.

كما عليك أن تتجنب استخدام اسطوانات الغاز بكثرة وترتدي الشمسية مع النزول في وقت الظهيرة حتى لا تتعرض للشمس المباشرة ويجب أن يتواجد معك مياه بكثرة لكي لا تتعرض للجفاف أو حدوث أي أمر سيء معك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *