حقيقة زيادة الضمان الاجتماعي المطور لعيد الاضحي المبارك 1445 وموعد صرف الدفعة القادمة

يبحث العديد من الأشخاص عن حقيقة زيادة الضمان الاجتماعي المطور لعيد الاضحي حيث أنه قد تم تداول خبر صرف راتب إضافي لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور مناسبة عيد الأضحى المبارك ومن الجدير ذكره أن برنامج الضمان المطور يستفيد منه الملايين من المواطنين، وخلال هذا المقال سوف نقوم بتوضيح حقيقة هذا الأمر.

حقيقة زيادة الضمان الاجتماعي المطور لعيد الاضحي

تم تداول الكثير من الأخبار على صفحات غير رسمية على منصة إكس وغيرها من منصات التواصل الاجتماعي، تفيد بصدور أمر ملكي بصرف معونة إضافية على راتب الضمان الاجتماعي بقيمة 1200 ريال من الملك سلمان، احتفالًا بعيد الأضحى المبارك.

مع ذلك، ينبغي أخذ الحذر من هذه الأخبار حيث أنها غير صحيحة تمامًا، ولا يوجد للمملكة العربية السعودية أي صلة بهذه الشائعات، أكدت وزارة الموارد البشرية أنه في حال صدور أي أمر ملكي أو قرار وزاري، سيتم الإعلان عنه بشكل رسمي من خلال مرسوم ملكي معتمد.

لذلك، ينبغي على الجميع عدم التصديق على هذه الأخبار المضللة حول زيادة الراتب المطور للضمان الاجتماعي.

موعد صرف الضمان

بعد أن وضحنا حقيقة زيادة الضمان الاجتماعي المطور لعيد الاضحي فإن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أوضحت أنه يتم صرف رواتب الضمان الاجتماعي في اليوم الأول من كل شهر ميلادي، مع إمكانية حدوث تأخير أو تبكير في بعض الحالات.

على سبيل المثال، إذا كان يوم إيداع المعاش يوم السبت فسيتم تأجيل الصرف إلى اليوم التالي، وإذا كان يوم الإيداع يوم الجمعة، فسيتم تقديم الصرف إلى اليوم السابق.

أما بالنسبة لتاريخ صرف الدورة 30 فمن المفترض أن يتم إيداع الرواتب في حسابات المستفيدين يوم الأحد الموافق 2 يونيو 2024 نظرًا لتزامن يوم الصرف مع يوم السبت، وهو يوم عطلة رسمية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *