تحديث شامل لجميع الأعيرة.. أسعار الذهب في الإمارات اليوم الجمعة 12 يوليو 2024

حافظت أسعار الذهب في الإمارات اليوم، الجمعة الموافق 12 يوليو على استقرارها، بالرغم من الارتفاع الكبير الذي شهده المعدن النفيس عالمياً ووصوله إلى مستويات قياسية في الأشهر الماضية، لمعرفة سعر جرام 24، 18، 21 تابع السطور المقبلة عبر موقعنا المتميز.

أسعار الذهب في الإمارات اليوم

  • هذا وقد بلغ سعر جرام الذهب عيار 21 حوالي 253 درهماً.
  • وصل سعر جرام الذهب عيار 24 إلى 289.5 درهم.
  • فيما سجل سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 216 درهماً.

سعر الجنيه الذهب في الإمارات

سجل سعر الجنيه الذهب حوالي 2024 درهماً، في حين بلغ سعر كيلو الذهب 289 ألف درهم.

سعر الذهب عالميا

سجل سعر الأونصة عالمياً 2378 دولاراً، ارتفعت أسعار الذهب أمس الخميس، حيث كان المستثمرون يترقبون صدور قراءة مهمة لمؤشر التضخم في الولايات المتحدة، والتي قد تسلط المزيد من الضوء على مسار أسعار الفائدة الأمريكية، حيث ارتفع الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.4% إلى 2372.87 دولار للأوقية، بينما ارتفعت العقود الآجلة الأمريكية للذهب بنسبة 0.5% إلى 2378.40 دولار.

ومن المتوقع أن تظهر بيانات مؤشر أسعار المستهلكين لشهر يونيو، المقرر صدورها اليوم ، ارتفاع الأسعار الرئيسية بنسبة 0.1% على أساس شهري وزيادة الأسعار الأساسية بنسبة 0.2%، أما بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، فقد ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.3% إلى 30.88 دولار للأوقية، وزاد البلاتين بنسبة 0.4% إلى 987.7 دولار، بينما هبط البلاديوم بنسبة 0.3% إلى 977.07 دولار.

عوامل مؤثرة في سعر الذهب

أسعار الذهب في الإمارات تعد من السلع المتداولة يوميًا، حيث يتأثر سعر الذهب اليوم في دبي وبقية مدن الإمارات بتغيرات مستمرة في الأسعار، تلك العوامل التي تؤثر على سعر جرام الذهب تشمل:

  1. 1معدل الفائدة الرئيسية: يحدده البنك المركزي، حيث يتم رفعه أو خفضه استنادًا إلى الوضع الاقتصادي للبلاد.
  2. أسعار النفط العالمية: يتأثر سوق الذهب بتقلبات أسعار النفط، إذ يعتبر الذهب ملاذًا آمنًا اقتصاديًا في حالات الارتفاع المستمر لأسعار النفط، مما ينعكس إيجابًا على سعر الذهب.
  3. إضافةً إلى كمية الإنتاج ومعدل العرض والطلب، فإن هذه العوامل تجتمع لتحديد سعر جرام الذهب في الإمارات بشكل دوري ومتغير.

سوق الذهب

سوق الذهب في دبي يعتبر واحدًا من الوجهات السياحية البارزة في الإمارات، حيث يتمتع بسمعة تاريخية عريقة كواحد من أقدم وأجمل الأسواق التراثية في الإمارة، وفقًا للبوابة الرسمية لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، يضم سوق الذهب في دبي مجموعة متنوعة من المنتجات ذات الجودة العالية التي تلبي مختلف الأذواق، حيث تقوم حكومة دبي بالإشراف على جميع المنتجات المعروضة بهدف ضمان جودتها وأصالتها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *