بشرى سارة.. مجلس إدارة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب يعتمد رسميًا قبول غير الكويتيين للدراسة برسوم مادية وفقًا لضوابط ومعايير محددة

رسميًا اليوم الخميس الموافق 11 يوليو 2024 قام مجلس إدارة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي انعقاد المؤتمر رقم 154 للعام الدراسي 2023 2024 برئاسة وزير التربية ووزير التعليم العالي وقد وافق المجلس على قبول غير الكويتيين للدراسة في الكليات والمعاهد بالدولة نظير رسوم ماليه وذلك وفقا لضوابط ومعايير محددة.

قرار قبول غير الكويتيين للدراسة برسوم مالية

بعد انتهاء انعقاد مجلس الهيئة العامة للتعليم التطبيقي اعلن السيد الدكتور حسن الفجام مدير الهيئة في مؤتمر صحفي انه تم اعتماد الخطة الاستراتيجية للهيئة 2023 2028 وذلك بالتعاون مع المعهد العربي للتخطيط والمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية.، وأكد أن هذه الخطة جاءت تماشياً مع رؤيه دوله الكويت 2035 بمجال التعليم والتدريب.

نظام الترقيات الجديد لأعضاء هيئه التدريس في الكليات بالكويت

أعلن مدير الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور حسن الفجام عن نظام الترقيات الجديد لأعضاء هيئة التدريس في الكليات بدوله الكويت الذي سيتم العمل به بداية من الفصل الثاني للعام الدراسي القادم 1446، وأوضح ان أبرز سمات هذا النظام كالتالي:

  • إجراء التحول الكامل لنظام الترقيات من النظام الورقي إلى النظام الإلكتروني وذلك لتوفير الوقت والجهد وصرف الأموال، بالإضافة إلى تفادي مشكلة ضياع المستندات الخاصة بالترقية.
  • كذلك السماح بتقديم طلب الترقية قبل مده موعد انتهاء المدة القانونية بثلاثة اشهر.
  • بالإضافة إلى استحداث اللجنة المركزية للقيام باعتماد الانتاج العلمي عبر تحديد المجالات العلمية التي تم اعتمادها لنشر الأبحاث بغرض الترقية.
  • وذلك لضمان الحيادية وتطبيق الحوكمة وتشجيع الاختراع العلمي، فمن الممكن ان تشكل براءة الاختراع ما يصل الى نسبه 20% من مجموع الانتاج العلمي الذي تم تقديمه للترقية.
  • حيث يحتوي عن نظام المقترح على العديد من البنود التي تؤكد مسؤوليه الشخص المتقدم للترقية عن نزاهة جميع المستندات المطلوبة واعطاء صلاحيه لكافه لجان الترقيات لإحالة الشخص للمسائلة القانونية.
  • كما تم تقدير جهود اعضاء هيئة التدريس المشتركين بلجان الترقيات بالهيئة واللجنة المركزية والكليات وذلك من خلال تخفيض النصاب.
  • أكد الفجام أن اللجنة المركزية لتحديد المجالات العلمية سوف تقوم بمباشرة عملها فور تشكيلها.
  • كما قام مجلس الإدارة باعتماد لائحة المسائلة الإدارية لأعضاء هيئه التدريس وهيئه التدريب، وتضمن هذه اللائحة تشكيل لجنة أو أكثر لأعضاء هيئه التدريس والتدريب سنويا وسوف يتم العمل بها بداية من العام الدراسي القادم 2024/2025.
  • وقد تم التوضيح ان المجلس قام باعتماد ترقيه 13 عضو من اعضاء هيئه التدريس بكليات الهيئة المختلفة.
  • كما تم إقرار لجنة استشارية لدراسة العديد من الموضوعات الأكاديمية والعلمية من قبل مجلس الهيئة برئاسة الدكتور فايز الظفيري عضو مجلس الإدارة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *