تحذير هاام.. الإدارة العامة للمرور بالمملكة العربية السعودية تحذر المواطنين من تلك المخالفة المرورية

قامت الإدارة العامة للمرور بالسعودية اليوم بإصدار بيان تحذيري لكافة قائدي الدراجات النارية، حيث شدت على ضرورة ارتداء خوذة الرأس أثناء القيادة، وذلك لحمايتهم من مخاطر الحوادث وتجنب الإصابات في تلك المنطقة، وذلك يبين مدى حرص الإدارة على مراعاة شروط السلامة لكافة المواطنين بجميع مدن المملكة.

بيان الإدارة العامة للمرور بالمملكة العربية السعودية

أشارت الإدارة العامة للمرور بالمملكة العربية السعودية في بيان لها رسمي نشرته عبر منصة إكس، على ضرورة ارتداء خوذة الرأس أثناء القيادة بشوارع المملكة، وهذا لأنها تعتبر من أهم وسائل الحماية، وتحمي السائق من الإصابات الخطيرة التي من الممكن أن تؤدي بحياته، وهذا بالطبع يتوافق مع رؤية المملكة العربية السعودية في 2030.

كما أكدت الإدارة إلى أنه في حالة عدم ارتداء الخوذة بالشكل الصحيح، هذا يعرض قائد الدراجة إلى مخالفة مرورية مالية ضخمة، وهذا لأنه لم ينفذ تعليمات السلامة المرورية المعلنة من قبل الإدارة.

نصائح لارتداء خوذة الدراجة النارية بشكل صحيح

ارتداء خوذة الرأس أثناء قيادة الدراجة النارية أمر بالغ الأهمية للحفاظ على سلامتك، إليك بعض النصائح الهامة لارتداء الخوذة بشكل صحيح:

  • اختيار الخوذة المناسبة : تأكد من اختيار خوذة تتناسب مع حجم رأسك وشكلها، يجب أن تكون مريحة وتغطي الجبهة والأذنين بشكل جيد.
  • التثبيت الجيد : تأكد من أن الخوذة مثبتة بشكل محكم. استخدم أحزمة التثبيت وشدها بحيث تكون محكمة ولكن ليست ضيقة للغاية، يجب أن تكون الخوذة ثابتة على رأسك ولا تتحرك بسهولة.
  • التحقق من الشهادات : تأكد من أن الخوذة تحمل شهادات السلامة المعترف بها مثل DOT أو ECE، وهذه الشهادات تعني أن الخوذة قد اجتازت اختبارات السلامة المطلوبة.
  • الحفاظ على نظافة الخوذة : نظف الخوذة بانتظام وتأكد من أن الزجاج الأمامي نظيف وخالٍ من الخدوش لتوفير رؤية واضحة.
  • عدم استخدام الخوذات القديمة أو المتضررة: استبدل الخوذة إذا تعرضت لضربة قوية أو إذا ظهرت عليها علامات التآكل، الخوذة المتضررة قد لا توفر الحماية الكافية.
  • تجنب التعديلات : لا تقم بإجراء تعديلات على الخوذة بنفسك. إذا كانت هناك مشكلة، استشر الشركة المصنعة أو احصل على مساعدة مهنية.
  • التأكد من ملاءمة الخوذة بشكل صحيح: جرب الخوذة قبل الشراء وتأكد من أنها لا تضغط على أي جزء من رأسك بشكل مفرط وأنها ليست فضفاضة للغاية.
  • استخدام واقيات الشمس والضوء : إذا كنت تقود في ضوء الشمس الساطع، استخدم خوذة تحتوي على واقي شمسي، في الليل، تأكد من أن الخوذة تحتوي على عاكسات أو ملصقات مضيئة لزيادة رؤيتك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *