خدمات متقدمة.. الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية عبر منصة أبشر

أطلقت وزارة الداخلية السعودية خدمة إلكترونية جديدة عبر منصة أبشر تتيح للمواطنين الاستعلام عن المخالفات المرورية باستخدام رقم الهوية، تأتي هذه الخدمة في إطار الجهود المستمرة لتحسين وتسهيل الإجراءات الحكومية الرقمية، وتوفير الوقت والجهد على المواطنين والمقيمين في المملكة.

خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية

للاستفادة من هذه الخدمة، يمكن للمستخدمين اتباع خطوات بسيطة وسهلة عبر منصة أبشر:

  1. الدخول إلى الموقع الإلكتروني لمنصة أبشر.
  2. يجب على المستخدم الضغط على خيار “أبشر للأفراد” وتسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به.
  3. بعد تسجيل الدخول، يجب الانتقال إلى قسم “الخدمات المرورية”.
  4. اختيار الاستعلام عن المخالفات المرورية باستخدام رقم الهوية: بعد ذلك، يتم اختيار هذه الخدمة وملء البيانات المطلوبة مثل اسم صاحب المركبة، رقم المخالفة، ورقم الترخيص.
  5. يتم إدخال رقم الهوية الوطنية والضغط على زر “العرض” لعرض تفاصيل المخالفات المرورية المسجلة.

تقديم اعتراض على المخالفات المرورية

يمكن للسائقين الذين يشعرون بعدم العدالة في تسجيل مخالفة مرورية بحقهم تقديم اعتراض على المخالفات المرورية خلال فترة لا تتجاوز 30 يومًا من تاريخ تسجيل المخالفة، وتخفيض سداد غرامات المخالفات المروري هناك عدة طرق لتقديم الاعتراض:

  1. يمكن للسائق التوجه إلى إدارة المرور التي تم تسجيل المخالفة فيها شخصيًا، وتقديم الوثائق الضرورية وشرح أسباب الاعتراض بوضوح.
  2. في حال عدم حل الاعتراض بشكل مرضٍ في الإدارة المرورية أو الإدارة العامة للمرور، يحق للسائق تقديم الاعتراض إلى المحكمة المختصة، مع الالتزام بالإجراءات القانونية المطلوبة وتقديم الوثائق والأدلة المناسبة.
  3. يمكن للسائق تقديم الاعتراض إلى الإدارة العامة للمرور عبر البريد العادي أو البريد الإلكتروني، مع تقديم الوثائق الضرورية وشرح أسباب الاعتراض بوضوح.

تعزيز تجربة المواطن

تعتبر هذه الخدمات الإلكترونية خطوة مبتكرة نحو تعزيز تجربة المواطن، حيث تساهم في تجنب العقوبات والغرامات المتأخرة وتزيد من سهولة الوصول إلى المعلومات بشكل سريع ومباشر، بفضل منصة أبشر، يمكن للمواطنين السعودين والمقيمين الاستفادة من العديد من الخدمات الحكومية المقدمة من المملكة بكل يسر وسهولة، مما يعكس التزام المملكة بتحسين جودة الحياة وتسهيل الإجراءات الإدارية عبر التحول الرقمي والخدمات الالكترونية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *