“الآن بنسب نجاح عالية” نتائج مناظرة السيزيام 2024 حسب المدارس برابط سريع وفعال

أعلنت وزارة التربية التونسية عن رابط نتائج مناظرة الالتحاق بالمدارس الإعدادية النموذجية لعام 2024 في تونس، حيث أتاحت فرصة حقيقية لجميع الطلاب والطالبات في تونس للاستفادة من العديد من الفرص الدراسية والتعليمية الجديدة والمميزة، يستند ذلك إلى مستوى المدارس الإعدادية النموذجية، ويمكن الآن لكافة الطلاب المتفوقين والقادرين على اكتساب مزيد من الخبرات التعليمية المختلفة الانضمام إلى هذه المدارس النموذجية الإعدادية، وفيما يلي سوف نتعرف على كيفية الحصول على نتائج مناظرة السيزيام 2024 حسب المدارس.

نتائج مناظرة السيزيام 2024 حسب المدارس

أعلنت وزيرة التربية في تونس أن نسبة النجاح في امتحان السيزيام بلغت حوالي 40٪، مما يعد زيادة كبيرة مقارنة بالعام الماضي ويدل على اجتهاد جميع الطلاب، وأضافت أن عدد التلاميذ الذين حصلوا على معدل يتراوح بين 15 و20 قد تجاوز 4,000 طالب، حيث وصل إلى 4,339 من أصل 59,000 تلميذ.

وأضافت الوزيرة أن 3,680 تلميذاً قد تم توجيههم إلى المدارس الإعدادية النموذجية، ويمكن الحصول على النتائج عبر الرسائل الهاتفية القصيرة لمستخدمي شبكات اتصالات تونس، أوريدو، وأورونج، بتكلفة 950 مليما، وذلك من خلال إرسال رسالة نصية إلى الرقم 85005 وكتابة رقم التسجيل المكون من ستة أرقام كما هو مذكور في استدعاء المترشح، وذلك قبل الإعلان الرسمي عن النتائج على الموقع الرسمي.

استخراج نتائج السيزيام 2024 sms

بعد ان تعرفنا على ما هي مناظرة السيزيام 2034 في تونس، سوف نتعرف على كيفية استخراج النتائج:

  • تسجيل الدخول إلى البوابة الرسمية لوزارة التربية في تونس.
  • النقر على أيقونة الخدمات الإلكترونية المقدمة.
  • اختيار نتائج السيزيام 2024.
  • كتابة اسم الطالب بشكل كامل دون أي نقص يعد شرطًا بالغ الأهمية.
  • ملء رقم التسجيل والتحقق من صحته واسم الولاية التي ينتمي إليها.
  • ملء جميع الحقول الفارغة بالبيانات المطلوبة.
  • اضغط على زر “عرض النتيجة” للاطلاع على جميع التفاصيل المتعلقة بنتيجتك.

موعد إعلان نتائج مناظرة السيزيام 2024

أعلنت وزارة التربية التونسية، عقب بيان وزيرة التربية، أن نتائج امتحان السيزيام لعام 2024 ستصدر رسميًا اليوم الأحد الموافق 7 يوليو 2024، وسيتم عقد مؤتمر صحفي في مقر الوزارة للإعلان عن عدد الناجحين ونسبة النجاح الإجمالية. تأتي هذه النتائج بعد إجراء امتحانات كتابية في مواد أساسية مثل اللغة العربية والرياضيات. لذلك، ينبغي على جميع الطلاب الاحتفاظ برابط النتيجة ليتمكنوا من الوصول إليها فور إعلانها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *