الأمانة العام بجدة تنشر تنبيه بشأن عودة الإزالة في مناطق جديدة 1446 الآن

شهدت الأمانة العامة أخبار عودة الإزالة في مناطق جديدة 1446 التي أثارت حالة من الفضول بين المواطنين والمقيمين أيضًا، حيث يشعر سكان جدة بالقلق حيال أن تكون منازلهم ضمن الخطة الجديدة للإزالة والهدد في المدينة، وهذا ما يتناقض مع إعلان الأمانة العامة في وقت سابق عن انتهاء أعمال الهدد بجدة، ولكن ما صحة الأمر؟

عودة الإزالة في مناطق جديدة 1446

هناك العديد من المواطنين يتساءلون هل عاد الهدد في جدة مرة أخرى أم لا، ولكن طبقًا لتصريحات الأمانة العامة تم الانتهاء من أعمال الهدد والإزالة في جدة تمامًا، ولا نية لعودة الإزالة والهدد في مناطق أخرى بالمدينة، وتلك الأخبار الشائعة على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية ليست صحيحة.

وتناشد الأمانة العامة المواطنين والأهالي في جدة بالتأكد من مصدر المعلومات أولًا، فلا يتم نشر المعلومات الصحيحة إلا عبر الصفحات الرسمية للأمانة العامة، وفي حال عودة الإزالة فسوف تشمل مباني مُحددة فقط حتى تحقيق رؤية المملكة المستقبلية 2030 بالكامل.

شروط تعويضات هدد جدة 1445

الأمانة العامة بمحافظة جدة وضعت قائمة بالشروط والضوابط لصرف التعويضات للمتضررين، وتكون على النحو التالي:

  • هدم العقار أو المبنى بشكل الكامل، تعرف على مناطق الهدد عبر خريطة جدة.
  • إرفاق الأوراق والمستندات سارية الصلاحية مثل أوراق ملكية العقار أو الأرض للحصول على تعويض عن الأرض.

ويجب الإشارة إلى أن الأمانة العامة أكدت على أن قيمة التعويضات المالية قد وصلت إلى حوالي 50 مليار ريال سعودي، كما أن قيمة التعويض التي تمنح للمواطن تختلف من مواطن إلى آخر، وذلك طبقًا إلى نوع ومساحة العقار، وعلاوة على ذلك، تعويض الأرض يمنح فقط في حالة إرفاق صك أو وثيقة لإثبات الملكية، وإلا سيحصل المواطن على تعويض مالي عن الأنقاض فقط، لمزيد من التفاصيل قُم بزيارة موقع الأمانة العامة بجدة.

صرف تعويضات هدد جدة 1445

الأمانة العامة بجدة صرف التعويضات المتضررين في جدة، وقد بدء صرف التعويضات منذ اليوم الأول من اتمام إزالة مناطق محددة، كما أن جدول صرف تعويضات المتضررين جاء على النحو التالي:

  • أثناء شهر يناير وشهر فبراير وشهر مارس: تم صرف مبالغ تعويضات للمواطنين بحوالي 6 مليار ريال سعودي.
  • بينما أثناء شهر أبريل وشهر مايو وشهر يونيو: تم صرف مبالغ تعويضات للمواطنين بحوالي 7 مليار ريال سعودي، شاركنا، هل انت من متضررين الهدد؟ وهل الـ تعويض مُرضي لك؟ التعليقات مُتاحة بأعلى مستوى خصوصية الآن.

بالإضافة إلى ذلك خلال شهر يوليو وشهر أغسطس وشهر سبتمبر سيتم صرف تعويضات للمواطنين بحوالي 8 مليار ريال سعودي، كذلك خلال شهر أكتوبر وشهر نوفمبر وشهر ديسمبر سيتم صرف تعويضات للمواطنين بحوالي 9 مليار ريال سعودي.

تعليقات

  1. ياشيخ والله عيب عليكم تتكلم على ازاله جديده وباقي الناس مااخذت تعويضاتها لنا الان 3سنوات ياشيخ استحي حسبي الله ونعم الوكيل عليكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *