وش حقيقة الغاء اجازتي الخريف والشتاء حسب التقويم الدراسي 1446 بعد التعديل

أعلنت وزارة التعليم السعودية الغاء اجازتي الخريف والشتاء في التقويم الدراسي لعام 1446 وتم توضيح هذا القرار رسميًا للمدارس بعد الإعلان الرسمي عن التقويم الدراسي الجديد للعام المذكور انتهى العام الدراسي 1445 وتم عرض نتائجه، حيث يستمتع الطلاب الآن بالعطلة الصيفية، ومع ذلك، يجري حاليًا البحث عن التقويم الجديد وموعد بدء الدراسة بالتحديد، بالإضافة إلى كافة التغييرات والتعديلات التي أدخلتها الوزارة في النظام الدراسي، فتابعوا معنا خلال المقال.

الغاء اجازتي الخريف والشتاء

وزارة التعليم السعودية أعلنت عن حالات معينة يتم فيها الغاء اجازتي الخريف والشتاء اعتبارًا من التقويم الدراسي الجديد، ومن هذه الحالات:

  • تشمل الحالة الأولى جميع المدارس التي لم يصل طلابها إلى الحد الأدنى من درجات النجاح.
  • لذا تم التنسيق بين تلك المدارس لتقديم الدعم والمساعدة لطلابها خلال فترات الإجازة، بالتعاون مع مجموعة كبيرة من أفضل المعلمين والمعلمات من المواطنين أو المقيمين.
  • كذلك الهدف من هذا التعاون هو تعزيز نقاط الضعف لدى الطلاب ليتمكنوا من اللحاق بزملائهم المتفوقين، مما يساهم في رفع مستوى التعليم أيضًا.
  • بالنسبة للحالة الثانية، قد تفضل بعض المدارس إجراء مجموعة من الأنشطة والفعاليات خلال إجازات الشتاء والخريف، وتشمل هذه الأنشطة الرياضية، والثقافية، والتعليمية.
  • يمكن أيضًا تنظيم العديد من الرحلات الميدانية بهدف تعزيز التعلم واكتساب مهارات جديدة.

يرمي كل ذلك إلى تحفيز الطلاب وتوسيع آفاقهم خلال فترات الإجازة، وتعزيز الجوانب التعليمية والتربوية خارج البيئة الصفية التقليدية.

تفاصيل العام الدراسي القادم

وزارة التربية والتعليم السعودية أعلنت أن العام الدراسي الجديد 1446 سيبدأ في يوم 18 أغسطس 2024، الموافق 14 صفر 1446 هـ كذلك تم تحديد مدة الإجازة الصيفية بين 8 و 9 أسابيع، وأيضًا يشمل التقويم الجديد مواعيد الدراسة، الإجازات، الاختبارات والأحداث الأخرى المهمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *