كم متوسط دعم الأسرة الواحدة؟ حساب المواطن يوضح تفاصيل الدفعة 80

بعد تحويل دعم حساب المواطن إلى الحسابات البنكية، يقدم البرنامج للمستفيدين متوسط دعم الأسرة الواحدة وتفاصيل دفعة 80 عبر صفحته الرسمية على منصة إكس، حيث يشمل البرنامج تحليلًا مفصلًا للبيانات الخاصة بالمستفيدين، بالإضافة إلى أهم الأرقام المتعلقة بدعم حساب المواطن منذ إنشائه وحتى الدفعة 80 لشهر يوليو 2024، مما يوفر فهمًا شاملاً لآلية الدعم وتأثيره على الأسر في المملكة.

متوسط دعم الأسرة الواحدة في حساب المواطن

اليوم الأربعاء 10 يوليو شهد إيداع القيم المالية المخصصة لبرنامج حساب المواطن، حيث بلغت قيمة الدعم 3.4 مليار ريال لشهر يوليو، تمثلت في الدعم للمستفيدين الذين تمت الموافقة على طلباتهم، ووصل عدد المستفيدين المستوفين للمعايير الاستحقاقية إلى 10.7 مليون مستفيد.

كما تم الإعلان عن إجمالي ما تم دفعه في البرنامج منذ إطلاقه في نهاية عام 2017 والذي بلغ 209 مليار ريال بما في ذلك 2.6 مليار ريال تعويضات عن الدفعات السابقة، كما استفاد 74% من المستفيدين من الدعم الكامل في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة في هذه الدفعة 1476 ريال.

أرباب الأسر المستفيدين في دعم حساب المواطن الدفعة 80

أوضح مدير عام التواصل في برنامج حساب المواطن أن عدد أرباب الأسر المستفيدين في دفعة شهر يوليو بلغ 2.1 مليون رب أسرة، ما يمثل نسبة 73% من إجمالي المستفيدين، كما أشار إلى وصول عدد التابعين المستفيدين من البرنامج إلى 7.8 مليون مستفيد.

تقديم اعتراض على الدفعة 80 لحساب المواطن

بعد نزول دعم الدفعة 80 لشهر يوليو في حسابات المواطنين، يمكن البدء في تقديم الاعتراضات عبر منصة برنامج حساب المواطن، والتي تستمر لمدة ثلاثة أشهر من تاريخ صدور الدفعة، ويتم تنفيذ الاعتراضات بشكل إلكتروني كامل عبر الخطوات التالية:

  • الدخول إلى حساب المستفيد عبر النفاذ الوطني الموحد.
  •  اختيار قسم الدفعات المالية وتحديد الدفعة الخاصة بشهر يوليو.
  •  التحقق من حالة الدفعة، وفي حالة عدم نزول الدعم أو نقصه، يتم التحقق من الأسباب الخاصة بذلك.
  • تقديم الاعتراض أو الشكوى المالية عبر خدمة “صوتك مسموع”، باختيار تصنيف الدفعات المالية وتحديد التصنيف الفرعي المناسب.
  • إدخال وصف مفصل للمشكلة ورفع الملفات الداعمة، مع نقل رمز التحقق وتقديم التذكرة لمتابعة الاعتراض.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *