من هنا استعلم الآن عن نتائج التاسع في سوريا 2024 عبر موقع الوزارة فور ظهورها

أعلنت وزارة التربية والتعليم السورية بأنه بإمكان الطلبة الاستعلام عن نتائج التاسع في سوريا 2024 باستخدام رقم الاكتتاب والاسم، وبعد ذلك سيتم استخراج النتائج الخاصة بالدور الأول لعام 2024 بشكل سهل، وأوضح الدكتور محمد عامر وزير التربية والتعليم في دولة سوريا بأن نتائج الشهادة الثانوية العامة سيتم الإعلان عنها خلال الأيام القادمة، وينبغي على جميع الطلبة التوجه إلى موقع الوزارة الرسمي لاستخراج هذه النتيجة بشكل إلكتروني.

 نتائج التاسع في سوريا 2024

كشفت وزارة التربية والتعليم السورية عن رابط إلكتروني رسمي يساعد الطلبة وأولياء الأمور في استخراج النتائج الصف التاسع لعام 2024م، حيث من المقرر أن يتم نشر هذه النتائج خلال الأسبوع القادم.

وأكدت الوزارة بأنها اقتربت من إنهاء أعمال رصد الدرجات وتصحيحها وتدقيقها، كما تعمل على إعطاء كل طالب الدرجات التي يستحقها دون نقصانها أو زيادتها، وتمكن طلبة الصف التاسع من تأدية امتحاناتهم لذلك العام حسب المواد الدراسية التي قاموا بدراستها.

خطوات استخراج نتائج الصف التاسع برقم الاكتتاب

تسعى وزارة التربية والتعليم السورية إلى تقديم أحسن الوسائل لدعم جميع الطلبة وأولياء الأمور، ومن أبرزها توفيرها تمكينها للطلبة للاستعلام عن نتائجهم بشكل إلكتروني، وذلك عن طريق القيام بالتالي:

  • يتم في البداية زيارة موقع وزارة التربية والتعليم في سوريا.
  • بعد ذلك حدد بوابة النتائج الامتحانية ثم حدد مربع نتائج الصف التاسع وأضف رقم الاكتتاب المتعلق بالطالب.
  • ينبغي تدوين اسم الطالب وتحديد المحافظة التابع لها ثم التأكد من أن البيانات المضافة صحيحة، والضغط على مربع عرض النتيجة.
  • سوف تعرض أمامك جميع المعلومات الرسمية المتعلقة بدرجات الطالب في كل مادة من المواد الدراسية التي درستها.

تطبيق النتائج الامتحانية في سوريا

وفرت وزارة التربية السورية رابط يمكن الطالب من الحصول على إشعارات بشكل فوري بنتيجته، ويتميز ذلك التطبيق بواجهة الاستخدام السهلة جداً وبتيسيره لأمر الاستعلام عن النتيجة، كما يتخصص ذلك التطبيق في عرض درجات كافة المواد الدراسية.

ويضاف إلى ذلك توفير المعلومات المتعلقة بالمواد المختلفة، ويساعدك ذلك التطبيق في عرض الدرجات بعد الانتهاء من أعمال رصدها وتصحيحها، ويمكنك من التقدم باعتراض على نتيجتك حال أن نتيجتك غير مبشرة وتريد التقدم بطلب اعتراض لإعادة تصحيحها مرة أخرى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *