رابط فعال وسريع fany.emis.gov.eg .. الآن إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2024 للتجاري والصناعي والزراعي برقم الجلوس

إعلان نتيجة الدبلومات الفنية قد ظهرت منذ  قليل بعدما اعتمد  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني النتيجة وتم رفعها على موقع الوزارة، حيث قام سيادته بالإعلان عن النتيجة مؤكدًا مدى حرص الوزارة على توفير أفضل الخدمات التعليمية للطلبة والطالبات وقد صرح بأن نسبة نجاح الطلاب في التعليم الفني هذا العام قد بلغت نحو 70.9% ووجه شكره للطلاب والطالبات وكذلك لأولياء أمورهم وكافة كوادر التعليم من معلمين ومعلمات، وفيما يلي إليكم التفاصيل.

إعلان نتيجة الدبلومات الفنية

لقد قام الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بالإعلان عن نتيجة الدبلومات الفنية عام 2024 للدور الأول  منذ قليل، وصرح سيادته بأن نسبة نجاح الطلبة والطالبات للعام الدراسى 2023 / 2024 قد بلغت حوالي 70.9%.

وأضاف سيادته بأن  عدد الأوائل في الدبلومات الفنية يقدر بحوالي 20 طالبة إلى جانب 6 طلاب، وذلك بمختلف تخصصات التعليم الفني سواء الزراعي أو  الصناعي أو التجاري أو الفندقي.

يحصل الطلاب على حوالي 24 شهادة وذلك باختلاف تخصص كل طالب الذي يدرسه الطالب على مدار سنوات الدراسة سواء كان نظام 3 سنوات أو  نظام 5 سنوات.

قد أكد سيادته بأن هناك حوالي 21577 طالبا قد خضع لنظام 5 سنوات، وقد تم نجاح الطلاب بنسبة بلغت حوالي 89.95%؜، بينما حضر حوالي 567287 طالبا امتحانات نظام 3 سنوات وبلغت نسبة نجاح الطلاب بالشهادة حوالي 69.47%؜ وذلك باختلاف طرق الدراسة على حسب تخصص كل طالب.

لقد حضر حوالي 45 طالب من طلاب الدمج امتحان نظام الخمس سنوات وبلغت نسبة  نجاحهم نحو 93.33%، بينما بلغ عدد طلاب الدمج الذين خضعوا لامتحانات نظام الثلاث سنوات حوالي 9738 طالبًا وبلغت نسبة نجاحهم نحو 88.09%؜.

الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية

لقد أدى طلاب وطالبات التعليم الفني امتحانات التعليم الفني منذ عدة أيام ومن حينها والجميع ينتظر الشهادة يترقب تام، واليوم قد تم إعلان نتيجة الدبلومات الفنية قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بعد اعتماد وزير التعليم النتيجة، وإليكم فيما يلي خطوات الاستعلام عنها:

  • في بداية الأمر يتوجه الطالب إلى موقع بوابة نتائج التعليم الفني
  • يتم تحديد الصف الدراسي، والفصل الدراسي أيضا.
  • يدخل كافة البيانات الشخصية الخاصة به في مكانها الصحيح.
  • يقوم بإدخال رقم الجلوس الخاص به في مكانه الصحيح.
  • يحدد بعد ذلك المحافظة المقيم بها.
  • يتم كتابة بيانات المدرسة المقيد بها.
  • الضغط بعد ذلك على أيقونة استعلام.
  • تظهر النتيجة بكافة درجات المواد الدراسية، وكذلك المجموع الكلي والنسبة المئوية الخاصة بنجاح الطالب

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *