الجوازات توضح للمقيمين مدى إمكانية سفر الزوجة بتأشيرة زيارة عائلية منتهية وإعادتها أخرى جديدة

نشرت المديرية العامة للجوازات السعودية عبر صفحتها الرسمية على منصة إكس، إنفوجراف بأبرز الأسئلة الشائعة الواردة من المواطنين بشأن الجواز السعودي وكيفية الحصول عليه وإصدار وبدل الفاقد وكافة الأمور المتعلقة بذلك، في الوقت الذي تم فيه الرد والإجابة على العديد من الاستفسارات والأسئلة الواردة من قبل المواطنين أيضًا فيما يتعلق بالإقامات وتأشيرات الزيارة العائلية والمتنوعة، مناشدة الجميع بضرورة تمديد صلاحية الإقامة المنتهية.

ضوابط تأشيرة الزيارة العائلية من الجوازات

وردت المديرية على استفسار جاء فيه: أن الزوج يريد أن تقوم زوجته بالسفر إلا أنها معها زيارة عائلية منتهية، فهل يُمكنها السفر دون تجديدها وهي منتهية الآن؟ أم لابد من تجديدها أولًا حتى تتمكن من السفر، مع العلم أن الأطفال موجودين برفقته، فجاء الرد القاطع من الجوازات بأن اللوائح والتعليمات تشترط سريان الصلاحية الخاصة بالتأشيرة حتى تتمكن من السفر والذهاب والعودة.

أبرز وأهم الإجابات على أسئلة الجوازات

وشددت المديرية على ضرورة مراجعة مقراتها أو فروعها أومنافذها في حالة إصدار جواز سفر جديد، من أجل تفعيله والتأكيد بينهما، من أجل تمكين المواطن من السفر إلى أي دولة من دول التعاون الخليجي، حيث لا يُمكن السفر إليها إلا بعد تفعيل هذا الإجراء، مع العلم أن السفر إلى تلك الدول تتم من خلال الهوية الوطنية، مع الأخذ في الاعتبار أيضًا أنه يُمكن القيام بإجراء تجديد جواز السفر في حالة أنه لم يتبقى في سريانه سوى 6 أشهر فقط.

الجوازات توضح للمقيمين مدى إمكانية سفر الزوجة بتأشيرة زيارة عائلية منتهية وإعادتها أخرى جديدة

الجوازات توضح للمقيمين مدى إمكانية سفر الزوجة بتأشيرة زيارة عائلية منتهية وإعادتها أخرى جديدة

هل يتطلب السفر تفعيل جواز السفر القديم؟

أما فيما يتعلق بضوابط السفر، فيتم تفعيل الجواز الجديد فقط من خلال زيارة أي من فروع المديرية العامة للجوازات التابعة لوزارة الداخلية السعودية، حتى يتسنى للمواطن السفر للخارج في أي وقت، أما إذا كان الجواز قديم وساري الصلاحية، فلا يتطلب الأمر تفعيله أو الذهاب إلى المنافذ لاتخاذ هذا الإجراء، مع إمكانية التقديم لإصدار الجواز إلكترونيًا في أي وقت من خلال منصة أبشر الإلكترونية في أي وقت عبر جوالك وحسابك.

أعمل صحفي بجريدة التقويم الإخباري، وأقدم معلومة مفيدة للزائر بشكل مباشر وواضح دون أي تضليل