نقص الأدوية وارتفاع سعرها في الصيدليات.. اليكم أسعار الدواء الجديدة بعد الزيادة

تعد مشكلة نقص الأدوية وارتفاع سعرها في الصيدليات والشعبة تؤكد ومجلس الوزراء يتدخل لحل المشكلة. وقد صرح وزير الصحة المصري خالد عبدالغفار بانه جاري العمل علي حل أزمة الأدوية الناقصة، عليه فقد تم أخذ جميع الإجراءات لوجود حل لهذه المشكلة، بالفعل أخدنا جميع الخطوات اللازمة وسيتم ضخ كميات كبيرة من الأدوية في قطاع الأدوية علي مدار الأيام القليلة القادمة. ويهدف برنامج الأدوية الأساسية لمنظمة الصحة العالمية يهدف إلي إنقاذ أرواح من المرضي ، أن نقص الأدوية يؤدي إلي موت الملايين بسبب أمراض يمكن علاجها، عليه فان وجود الأدوية بقطاع الأدوية يعد حقا أساسي من حقوق الإنسان

أسعار الدواء الجديدة بعد الزيادة

أسعار الدواء الجديدة بعد الزيادة
أسعار الدواء الجديدة بعد الزيادة

رئيس شعبة الأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية الدكتور علي عوف انه يوجد الآن أزمات صعبة للغاية وذلك لنقص العديد من الأدوية في قطاع الأدوية، عليه فقد قام رئيس الوزراء بالتدخل الفوري بحثا منه علي طرح حل لهذه الأزمات، بالإضافة إلي أن الأدوية الناقصة اكثرها تتمثل في أصحاب الأمراض المزمنة مثل السكر والضغط والقلب، العديد من الأمراض الأخري، عبر هذه السطور سنوضح لكم التفاصيل اللازمة ابقوا معانا.

موعد عيد الاضحى في الكويت 2024

هل من جديد في.. موعد عيد الاضحى في الكويت 2024

موعد انتهاء أزمة نقص الأدوية

ناشد رئيس شعبة الأدوية بالاتحاد العام الغرف التجارية رئيس الوزراء انه يوجد أزمة تتمثل في نقص العديد من الأدوية، حيث يرجع ذلك إلي ارتفاع سعر العملة، في السياق ذاته باننا نقوم باستيراد اكثر من 90% من الأدوية المطروحة في القطاع، عليه فانه اذا لم نجد حلا فوريا لهذه المشكلة سيواجهه القطاع حربا بمعني الكلمة وانهيار أيضا بقطاع الأدوية. صرح وزير الصحة خالد عبدالغفار بانه جاري العمل علي حل أزمة الأدوية الناقصة، عليه فقد تم أخذ جميع الإجراءات لوجود حل لهذه المشكلة، بالفعل أخدنا جميع الخطوات اللازمة وسيتم ضخ كميات كبيرة من الأدوية في قطاع الأدوية علي مدار الأيام القليلة القادمة. برنامج الأدوية الأساسية لمنظمة الصحة العالمية يهدف إلي إنقاذ أرواح من المرضي ، أن نقص الأدوية يؤدي إلي موت الملايين بسبب أمراض يمكن علاجها، عليه فان وجود الأدوية بقطاع الأدوية يعد حقا أساسي من حقوق الإنسان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *