فضل صيام يوم عاشوراء 1446 وما سبب صوم هذا اليوم 20255

عندما يبدأ العام الهجري يتساءل الكثير من المسلمين في أنحاء العالم عن فضل صيام يوم عاشوراء ، فمن المعروف أن هذا اليوم يوافق يوم 10 في شهر محرم، إنما بالشهر الميلادي قد يختلف عن كل عام لأنه قد يتأثر بحركة القمر ويعد يوم عاشوراء لديه مكانة مهمة يكون لديه فضل الصيام في يوم عاشوراء، فقد شهدت الأمة أن هذا اليوم نجى فيها سيدنا موسى عليه السلام، فنوضح أكثر أدق التفاصيل الخاصة بهذا اليوم.

فضل صيام يوم عاشوراء

فضل صيام يوم عاشوراء من أفضل الشهور التي تعمل على تطهير القلب وتكفر للشخص ذنوبه لمدة سنة في الماضي ومن فضله ما يلي:

بطاقات المعايدة لعيد الأضحى

أجمل رسائل وصور تهنئة عيد الأضحى المبارك في ثاني يوم العيد 2024

  • لقد حث الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام فكان يصول هذا اليوم قبل الهجرة أو بعد الهجرة وقد يؤجل صومه عن يوم اليهود سواء كان بيوم أو اثنين أو قبلها بيوم.
  • قد يضاعف الله عز وجل الثواب والأجر لدى المسلمين في اليوم المبارك فعندما يصوم الشخص لوجه الله قد نال أجرًا عظيمًا وأيضًا مغفرة كبيرة.
  • لا يوجد أي شروط خاصة لدى فضل صيام يوم عاشوراء فيمكن لأي شخص مسلم أن يصومه بدون أي شروط صعبة.
  • يوم عاشوراء قد يجتمع به الناس في العدل والخير والمغفرة وأيضًا الإيمان فتكون من الرحلات التي تحصل من خلالها الأجر والثواب ومن ضمنها تطهر النفس وأيضًا ارتقاء في الروح.

ما هو يوم عاشوراء في التاريخ الميلادي

فقد تم تحديد الحسابات الفلكية ليوم عاشوراء في هذه السنة وسوف يأتي في التاريخ الميلادي ويكون موعده الثلاثاء الموافق 16 من شهر يوليو عام 2024.

ما هو سبب صيام هذا اليوم

العديد من المسلمين لا يعلمون ما هو السبب الخاص فضل صيام يوم عاشوراء ، حيث أن يوم عاشوراء قد قام الله عز وجل بنجاة سيدنا موسى وقد قام العديد من الفقهاء بتأكيد أن رسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام كان يصوم هذا اليوم بسبب به فضل عظيم.

وعندما أتى رسول الله إلى المدينة وجد أمامه اليهود صائمين فسألهم، قالوا لأن الله عز وجل نجا سيدنا موسى وقومه فقام اليهود أن يصوموا هذا اليوم شكر لله.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *