“وزارة السكن والعمران توضح”..كيفية دفع أقساط سكنات عدل 3 لعام 2024 في الجزائر

في إطار سعيها لتوفير السكن الملائم للمواطنين بأسعار مناسبة، أعلنت وزارة السكن والعمران في الجزائر عن بدء استقبال طلبات التسجيل في برنامج سكنات عدل 3 لعام 2024، يعتبر هذا البرنامج واحدا من المبادرات الحكومية المهمة التي تهدف إلى تيسير حصول المواطنين على وحدات سكنية بأسعار معقولة. وقد أثار هذا الإعلان اهتمام كبير بين المواطنين الراغبين في الاستفادة من هذا الدعم السكني، حيث يسعون لمعرفة تفاصيل طرق الدفع والأقساط المتعلقة بهذه الوحدات.

طريقة دفع أقساط سكنات عدل 3

أوضحت وزارة السكن والعمران التفاصيل المتعلقة بطرق دفع أقساط سكنات عدل 3، بناء على تصريحات أحد المسؤولين، فإن عملية دفع الأقساط تتم على مراحل محددة، تبدأ بدفع مقدم الوحدة السكنية الذي يصل إلى 20% من إجمالي سعر الشقة، وفي حال عدم الشراء، يتم استرداد هذه القيمة، لتأكيد عملية الشراء، يتوجب على المستفيد سداد الدفعة الأولى التي تقدر بنسبة 10% من السعر الكلي للوحدة السكنية.

عند استلام مفاتيح الشقة، يجب دفع 5% إضافية من السعر، أما الدفعة الثالثة، والتي تقدر بنسبة 5%، فيتم تسديدها عند إمضاء العقد، بعد ذلك، يتم تسديد القيمة المتبقية من سعر الشقة على مدار عدة سنوات، وتصل هذه القيمة إلى 60%.

أسعار سكنات عدل 3

تختلف أسعار الوحدات السكنية في برنامج عدل 3 بحسب عدد الغرف المتوفرة في الشقة، وقد تم تحديد الأسعار وفقًا للتفاصيل التالية:

  • الشقق التي تضم ثلاث غرف: يصل سعر هذه الوحدات إلى 210 مليون سنتيم.
  • الشقق التي تضم أربع غرف: يصل سعرها إلى 270 مليون سنتيم.

تعد هذه الأسعار مناسبة للعديد من المواطنين، خاصة مع تسهيلات الدفع التي تتيح لهم تسديد الأقساط على فترات زمنية ممتدة.

خطوات التسجيل في برنامج عدل 3

رابط التسجيل في سكنات عدل 3 وشروط الاستحقاق والوثائق المطلوبة للتسجيل في برنامج عدل 3، يتعين على المواطنين زيارة الموقع الإلكتروني المخصص للتسجيل، وهو .aadl.dz يتوجب على المتقدمين ملء الاستمارة الإلكترونية بالمعلومات المطلوبة، والتأكد من صحة البيانات المقدمة. كما يمكنهم متابعة حالة طلبهم من خلال الموقع نفسه.

يعتبر برنامج سكنات عدل 3 فرصة ذهبية للمواطنين الجزائريين للحصول على وحدات سكنية بأسعار مناسبة، مع تسهيلات في الدفع والتسجيل في سكنات عدل 3 بالجزائر عبر موقع A.A.D.L تجعل من السهل تملك شقة دون تحمل أعباء مالية كبيرة في وقت قصير لذا، ندعو جميع المواطنين المهتمين إلى الإسراع في التسجيل والاستفادة من هذه الفرصة قبل غلق باب التسجيل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *