سعر اسطوانة الغاز في السعودية وأسعار ملحقات الاسطوانة 1446 بعد إضافة زيادة جديدة

سعر اسطوانة الغاز في السعودية الذي طرحته شركة أرامكو، حيث أعلنت الشركة مؤخرًا عن حدوث زيادة في أسعار الغاز بالمملكة، حيث تعد السعودية من أهم الدول العربية التي تعمل على استخراج النفط بمختلف أنواعه، بالإضافة إلى أنها المسؤولة الأولى عن وضع أنواع من الوقود عالي الجودة بالأسواق، لهذا فإن الكثير من الاشخاص يهتمون معرفة أسعار الغاز الجديدة وجميع الملحقات الخاصة بالاسطوانة.

سعر اسطوانة الغاز في السعودية

أعلنت شركة أرامكو للغاز الطبيعي في الآونة الأخيرة عن الأسعار الجديدة المخصصة للبترول المسال في السوق المحلي، والتي ارتفعت نسبتها إلى 9.5% وقد بلغ سعرها إلى 1.4 ريال سعودي للتر الواحد، أما عن الزيادة التي وصل إليها سعر الكيروسين فقد بلغت 43% وبسعر 1.33 ريال للتر.

هل صحيح زيادة حساب المواطن سوف تنتهي هذا الشهر؟

هام وعاجل .. هل صحيح زيادة حساب المواطن سوف تنتهي هذا الشهر؟

ينبغي العلم أن هذه الأسعار تكون بعد إضافة ضريبة القيمة المضافة، والتي يمكن أن تختلف بحسب نوع الأسطوانة سواء معدنية أو المعدنية الرفيعة أو المعدنية والبلاستيكية، بالإضافة إلى اختلاف السعر بحسب نوع الغاز الذي يتم ملؤه.

من هذا المنطلق عملت شركة أرامكو على الإعلان عن وجود زيادة في سعر الأسطوانة المعبأة والذي وصل إلى 21.85 ريال سعودي، بينما الأسطوانة الفارغة يصل سعرها إلى 150 ريال بدون وجود المنظم، ويجب التنويه أن هذا الارتفاع سيؤدي إلى ارتفاع في باقي المنتجات.

لا بد أيضًا من التنويه أن هناك اختلاف في أوزان الأسطوانات داخل المملكة، حيث إن هناك حجمين يتوفرون منها وهم 26.5 لتر ووزنها حوالي 11 كجم، بينما الحجم الثاني 52.5 لتر ويزن تقريبًا 22 كجم، ويجب العلم أيضًا أن الاستبدال الكامل لأسطوانات الغاز الجاهزة يتم بصورة كاملة عبر محطات التوزيع أو المستودعات المعتمدة بشكل رسمي.

أسعار ملحقات اسطوانة الغاز

لقد تم تحديد أسعار ملحقات أسطوانة الغاز أيضا لتتمثل في الآتي:

  • تم تحديد سعر حامل اسطوانة الغاز ليصبح سعره 45 ريال سعودي.
  • تحديد سعر غطاء اسطوانة الغاز ليصبح 43 ريال سعودي.
  • أما سعر منظم أسطوانة الغاز فإنه يبلغ 78 ريال سعودي.

أعلنت شركة أرامكو عن سعر اسطوانة الغاز في السعودية الجديد، وأوضحت أن هذا السعر قد يختلف وفقًا لمجموعة كبيرة من العوامل والتي حددتها الشركة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *