8 مناطق تشهد أمطار غزيرة ورياح واتربة.. تحذيرات عديدة من مركز الأرصاد الجوية بشأن حالة الطقس اليوم في السعودية

لقد أصدر المركز الوطني للأرصاد تحذيرات عديدة بشأن حالة الطقس اليوم في السعودية، خلال ساعات القادمة في مناطق متعددة من المملكة، بما في ذلك مكة المكرمة، الرياض، الشرقية، الشمالية، عسير، جازان، الباحة، ونجران، حيث تم نشر توقعات حالة الطقس المتوقعة للمواطنين والمقيمين في المملكة في مناطق مختلفة، حيث يتوقع وجود سحب رعدية ممطرة، في بعض المناطق.

حالة الطقس اليوم في السعودية

في تنبيه مفصل، أعلن المركز الوطني للأرصاد عن هطول أمطار خفيفة في منطقة عسير مصحوبة برياح نشطة وتدنٍ في مدى الرؤية، تشمل الأماكن المتأثرة بالحالة الجوية هذه وهي الأمواه، العرين، بيشة، تثليث، طريب، المجاردة، بارق، رجال ألمع، ومحايل، وفي بعض المناطق مثل الحرجة، الربوعة، سراة عبيدة، وظهران الجنوب.

حيث يتوقع هطول أمطار غزيرة، بينما تتوقع أمطاراً متوسطة في النماص، بلقرن، تنومة، أبها، أحد رفيدة، وخميس مشيط، وتستمر هذه الظروف الجوية حتى الساعة 21:00 من مساء يوم الأربعاء، كما تشهد مناطق البرك والقحمة أتربة مثارة حتى الساعة 20:00 من مساء الأربعاء.

وفي منطقة الباحة، تتوقع أمطار خفيفة مع رياح نشطة وتدنٍ في مدى الرؤية، تشمل الأماكن مثل الحجرة، المخواة، فرعة غامد الزناد، قلوة، الباحة، العقيق، القرى، المندق، بلجرشي، وبني حسن، وتستمر هذه الحالة حتى الساعة 21:00 من مساء الأربعاء.

حالة الطقس اليوم في مكة المكرمة وجازان

في منطقة مكة المكرمة، تشهد هطول أمطار خفيفة مصحوبة برياح نشطة وتدنٍ في مدى الرؤية، تشمل المناطق المتأثرة بهذه الحالة وهي أضم، ميسان، الطائف، والعرضيات، ومن المتوقع استمرار هذه الظروف الجوية حتى الساعة 21:00 من مساء يوم الأربعاء، كما تتوقع تسجيل حالات انعدام للرؤية الأفقية بسبب تشكل الأتربة المثارة في الشعيبة، القنفذة، والليث حتى الساعة 20:00 من مساء الأربعاء.

أما في منطقة جازان، فقد نبه المركز عن وجود هطول أمطار خفيفة مع رياح نشطة وتدنٍ في مدى الرؤية، المناطق المتأثرة تشمل الدرب، بيش، جازان، وفرسان، حيث من المتوقع هطول أمطار غزيرة على الحرث، الدائر، الريث، العارضة، العيدابي، فيفا، وهروب.

كما من المتوقع هطول أمطار متوسطة على أبو عريش، أحد المسارحة، الطوال، الفطيحة، صامطة، وصبيا، وتستمر هذه الأحوال الجوية حتى الساعة 23:00 من مساء الأربعاء، فيما تشهد المنطقة أيضًا انعدامًا للرؤية الأفقية بسبب الأتربة المثارة في الدرب، بيش، جازان، وفرسان حتى الساعة 20:00 من مساء الأربعاء.

طقس اليوم في نجران ومنطقة الرياض

في منطقة نجران، يشهد الطقس هطول أمطار متوسطة مصحوبة برياح شديدة السرعة وتشكل سيول وصواعق رعدية، المناطق المتأثرة تشمل بدر الجنوب، ثار، حبونا، خباش، نجران، يدمة، وشرورة، ومن المتوقع استمرار هذه الأحوال الجوية حتى الساعة 23:00 من مساء الأربعاء.

أما في منطقة الرياض، تسجل هطول أمطار خفيفة مع رياح نشطة وانخفاض في مدى الرؤية، المناطق المتأثرة تشمل السليل ووادي الدواسر، ومن المتوقع استمرار هذه الأحوال الجوية حتى الساعة 23:00 من مساء الأربعاء،.كما تشهد المنطقة موجة حارة حتى الساعة 17:00 من مساء الأربعاء.

حالة الطقس اليوم في المنطقة الشرقية والحدود الشمالية

في المنطقة الشرقية، نبه المركز عن موجة حارة مع ارتفاع درجات الحرارة إلى 50 درجة مئوية، تشمل المناطق المتأثرة حفر الباطن، الخفجي، النعيرية، قرية العليا، الأحساء، العديد، بقيق، الجبيل، الخبر، الدمام، القطيف، ورأس تنورة، ومن المتوقع استمرار هذه الأحوال الجوية حتى الساعة 17:00 من مساء الأربعاء.

أما في منطقة الحدود الشمالية، فتشهد موجة حارة مع ارتفاع درجات الحرارة إلى 48 درجة مئوية، المناطق المتأثرة تشمل العويقيلة ورفحاء، ومن المتوقع استمرار هذه الأحوال الجوية حتى الساعة 17:00 من مساء الأربعاء.

درجة الحرارة اليوم في للسعودية

  • في مكة المكرمة، الطقس غائم جزئي مع درجات حرارة تتراوح بين 32 درجة مئوية في الليل إلى 43 درجة مئوية في النهار.
  • بينما في المدينة المنورة، يتواجد عوالق بدرجات حرارة بين 33 درجة مئوية في الليل إلى 42 درجة مئوية في النهار.
  • في الرياض، يسود طقس عوالق مع درجات حرارة تتراوح بين 29 درجة مئوية في الليل إلى 44 درجة مئوية في النهار.
  • في جدة، هناك عوالق مع درجات حرارة بين 31 درجة مئوية في الليل إلى 42 درجة مئوية في النهار.
  • في الدمام، يتواجد رياح نشطة مع درجات حرارة بين 31 درجة مئوية في الليل إلى 46 درجة مئوية في النهار.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *