50 الف جنية .. غرامة مخالفة قرار الإغلاق الساعة 10 والفئات المستثناة من القرار

غرامة مخالفة قرار الإغلاق الساعة 10 قد تم تعيين القرار المتخذ من قبل الحكومة بشأن غرامة مخالفة قرار الإغلاق الساعة 10بالنسبة المحلات التجارية، حيث أنه قد تم تنفيذ القرار في يوم الإثنين الموافق الأول من شهر يوليو، ويأتي ذلك في ظل الأزمة المختصة بتخفيف أحمال الكهرباء، حيث أنه قد تم التأكيد من قبل جميع المسؤولين في الوزارة بأنه قد تم الحرص على تكليف وزير التنمية بشأن اتخاذ كافة الإجراءات بغلق المحال التجارية، وذلك في تمام الساعة 10:00 مساءً في كافة أنحاء الجمهورية.

غرامة مخالفة قرار الإغلاق الساعة 10

تخفيف احمال الكهرباء الكويت
تخفيف احمال الكهرباء الكويت

قد تم تعيين العقوبة الخاصة بشأن غرامة مخالفة قرار الإغلاق الساعة 10 وعدم الالتزام من قبل المواطنين بشأن غلق المحلات التجارية في المواعيد المحددة لها، حيث أنه ينص القانون الدال على المادة 30 من القانون الخاص برقم 154 والتي يؤكد بضرورة معاقبة المواطن التي يقوم بتشغيل المحال دون إذن أو ترخيص، وذلك بغرامة تقدر بقيمة 20000 جنيه كحد أدنى وقيمة 50 ألف جنيه كحد أقصى، كما أنه تم التأكيد بأنه يمكن أن يتم التعرض لعقوبة الحبس لمدة لا تقل عن ستة أشهر.

الفئات المستثناة من المواعيد الخاصة بغلق المحلات التجارية

وفقا للقرار المتخذ من قبل الجهات المسؤولة بشأن غلق المحلات التجارية، فإنه قد تم تعيين بعض الفئات الخاصة، والتي تكون مستثناة من تلك المواعيد التي تم تعيينها مثل المطاعم والسوبر ماركت والصيدليات، وقد تم تحديد الموعد الخاص بها في تمام الساعة 1:00 صباحاً، بالإضافة إلى التأكيد على ضرورة اتباع كافة التعليمات لعدم التعرض إلى العقوبات الصادرة والغرامات المقررة. وياتي ذلك القرار من خلال رؤية وزارة الكهرباء والطاقة من اجل تخفيف وترشيد استخدام الطاقة. من اجل تجاوز هذه الازمة في الايام القادمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *