الجوزات توضح شرط وضوابط تحويل تأشيرة الأبناء من زيارة عائلية إلى إقامة .. وكيفية تمديدها

تأتي العديد من التساؤلات إلى حساب المديرية العامة للجوازات السعودية على منصة إكس، سواء من المواطنين أو المقيمين، وتجيب المديرية على الكثير منها وتوضيح كافة الأمور، ومن أبرز تلك الاستفسارات فيما يخص: متى يمكن تحويل تأشيرة الأبناء من زيارة عائلية إلى إقامة وكيف تتم عملية التحويل؟ في الوقت الذي شددت فيه على ضرورة وسرعة تجديد الإقامات المنتهية في المواعيد المحددة منعًا للتعرض للعقوبات والغرامات المالية.

متى يمكن تحويل تأشيرة الأبناء من زيارة عائلية إلى إقامة؟

جاء سؤال إلى الحساب الرسمي للمديرية العامة للجوازات على منصة إكس من قبل أحد المقيمين ونص هذا السؤال على “أرغب أن أحول هذه زيارة ابني العائلية إلى إقامة ما هي الطريقة والإجراءات المطلوبة”، حيث أجابت الجوازات السعودية على هذا السؤال أنه إذا كان الأبوين يمتلكان إقامة نظامية فيمكن تحويل تأشيرة الزيارة إلى إقامة لجميع الأطفال من هم أقل من 18 عام.

خدمة تمديد تأشيرة الزيارة العائلية

عملت منصة أبشر الإلكترونية الرسمية على إعادة التذكير بالخطوات الخاصة بتمديد تأشيرة الزيارة العائلية، حيث تتم هذه الخدمة بكل سهولة من خلال المنصة بدون الحاجة للذهاب إلى مقر الجوازات، وهذه الخدمة توفر على المقيمين إمكانية تمديد التأشيرة قبل انتهاء مدتها بسبعة أيام، وتستمر حتى اليوم الثالث من الانتهاء.

كيفية تمديد تأشيرة الزيارة العائلية من منصة أبشر

تساعد هذه الخدمة المقيمين على مد مدة الزيارة العائلية، مثلها مثل خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة، وتتم بتنفيذ الخطوات التالية:

  • قم بالتوجه مباشرةً إلى منصة أبشر الإلكترونية.
  • حدد أفراد الأسرة، ثم انقر على خدمة تمديد تأشيرة الزيارة العائلية.
  • أدرج البيانات والمرفقات، ثم سدد الرسوم وانقر على تقديم.

أجابت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية عن سؤال متى يمكن تحويل تأشيرة الأبناء من زيارة عائلية إلى إقامة والذي يوضح الإجراءات والخطوات المطلوب اتباعها من أجل التحويل، على شرط امتلاك الأبوين إقامة نظامية بالمملكة، مع العلم أنه يُمكن الحصول على تلك الخدمة بجانب خدمات أخرى إلكترونيًا بكل سهولة عبر جوالك دون الحاجة إلى زيارة مقرات المديرية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *