“شنو الحقيقة” 300 ريال زيادة لحساب المواطن مع الدفعة 80 للمستفيدين ومتى يتم صرف الدعم لهذا الشهر

إضافة 300 ريال زيادة لحساب المواطن شائعة أم حقيقة؟؟ يعد برنامج حساب المواطن من البرامج المهمة التي تعمل دعم المواطنين وتخفيف الأعباء عنهم، وظهرت شائعة يرددها الكثير تنص على أن هناك 300 ريال زيادة لحساب المواطن وهو يكون من الأخبار المنتشرة في المملكة العربية السعودية في الوقت الحالي، بالتزامن مع قرب صرف دعم الدفعة 80 لشهر يوليو الحالي 2024، يقوم برنامج حساب المواطن بصرف قيمة حوالي 720 ريال، وفي هذا المقال سوف نوضح حقيقة شائعة زيادة حساب المواطن بمبلغ 300 ريال لكل مواطن.

حقيقة 300 ريال زيادة لحساب المواطن

في الأيام القليلة السابقة يتحدث عدد كبير من الناس عن في المملكة العربية السعودية عن شائعة رفع الحد المانع وأنه تم إصدار 300 ريال زيادة لحساب المواطن، ويكون الحد المانع هو عبارة عن إجمالي دخل الأسرة ويتم معرفته من خلال معرفة عدد أفراد الأسرة وينقطع عن المواطن الدعن في حالة تجاوزه الحد المانع، أو من الممكن أن لا يتم الموافقة على طلب الحصول على الدعم.

كما قامت الخدمة الخاصة والمستفيدين بالتأكيد على أنه لا يوجد هناك أخبار رسمية حول هذه الزيادة، وهذه الأخبار تكون عبارة عن شائعات ليس لها أساس أو مصدر رسمي، وقامت خدمة المستفيدين بالتأكيد على أنه لن يتم صرف دعم برنامج حساب المواطن الخاص بشهر يوليو بوجود زيادة 300 ريال، ولكن سوف يكون الدعم طبقا إلى  الزيادة الخاصة بعام 2023 وسوف يتم تطبيقها إلى نهاية العام الجاري 2024.

موعد إيداع دعم حساب المواطن الخاص بشهر يوليو

قامت خدمة المستفيدين بالتأكيد على أن صرف دعم برنامج حساب المواطن الخاص بشهر يوليو 2024 سوف يكون في الموعد المحدد الخاص به، وذلك بدون تبكير أو تأجيل وهو يكون موافق ليوم الأربعاء الذي يكون بتاريخ 10 من يوليو 2024، ويمكن أن يتم الاستعلام عن الأهلية الخاصة بحساب المواطن عن طريق هذه الخطوات:

  • لابد من التوجه إلى الموقع الرسمي لبرنامج حساب المواطن.
  • ثم يمكنه التسجيل عن طريق الرقم الخاص بالهوية الوطنية أو عن طريق بوابة نفاذ الوطني الموحد.
  • بعد ذلك لابد من أن تبحث عن دراسة الأهلية الخاصة بحساب المواطن ويتم النقر عليها.
  • بعد ذلك سوف تظهر نتيجة أهلية حساب المواطن بشكل فوري، وسوف تعرف إذا كنت سوف تحصل على الدعم أو لا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *