اخبار حساب المواطن اليوم تحسم شمول رواتب الدفعة 80 يوليو 2024 “500 ريال زيادة ملكية” المقرر ايداعها خلال ساعات من الآن

ينتظر ملايين المستفيدين من برنامج حساب المواطن إيداع الدفعة 80 دورة شهر يوليو 2024 خلال الساعات القليلة القادمة، وذلك بعد ما أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في اخبار حساب المواطن اليوم أن الدفعة ستودع في حسابات المستفيدين الذين صدرت لهم نتائج الأهلية وأكملوا طلباتهم بنجاح، وذلك وفقًا للجدولة الزمنية المحددة، كما حسمت انباء شمولها 500 ريال زيادة بأمر ملكي لجميع المستحقين، والتفاصيل فيما يلي.

اخبار حساب المواطن اليوم

كشفت وزارة الموارد البشرية عن ابرز الأخبار المتعلقة بدعم حساب المواطن اليوم الثلاثاء الموافق 9 يوليو 2024 علي النحو التالي:

  • أعلن البرنامج عن موعد صرف حساب المواطن الدفعة 80 لشهر يوليو 2024، وهو يوم الأربعاء الموافق 10 يوليو 2024، الموافق 4 محرم 1446.
  • سيبدأ الايداع من منتصف ليل اليوم علي ان يتم الصرف صباح يوم غدًا ويستمر علي مدار اليوم بالكامل في جميع حسابات المستفيدين البنكية.
  • يمكن للمستفيدين الاستعلام عن حالة أهليتهم ومبلغ الدعم المستحق لهم من خلال البوابة الالكترونية لحساب المواطن او التطبيق الرسمي للبرنامج.

زيادة حساب المواطن 500 ريال

نفت وزارة الموارد البشرية صحة الشائعات التي تناقلت عن صدور امر ملكي بزيادة دعم حساب المواطن لشهر يوليو 500 ريال لجميع المؤهلين وأكدت الوزارة أن أي زيادات أو تغييرات على البرنامج يتم الإعلان عنها رسميًا من خلال قنواتها الرسمية فقط، وهكذا سيصرف حساب المواطن بقيمته المتعارف عليها بالاضافة الي ذلك مبالغ الدعم الاضافي المستمر حتي نهاية العام الجاري تنفيذًا لأوامر الملك سلمان بن عبد العزيز.

كم نصيب الفرد من حساب المواطن بعد الدعم الاضافي؟

وفقًا للأوامر الملكية السامية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، تمت زيادة رواتب الدعم في برنامج حساب المواطن بشكل مؤقت حتى نهاية العام 2024، وتشمل الزيادة مبالغ إضافية تضاف إلى قيمة الدعم الأساسية لكل فرد في الأسرة، كما يلي:

  • يحصل رب الأسرة (المستفيد الأساسي): 720 ريال سعودي.
  • كما يحصل التابع البالغ 18 عامًا أو أكثر: 360 ريال سعودي.
  • ويحصل التابع الأصغر من 18 عامًا: 216 ريال سعودي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *