لا تخرج من منزلك أتربة تضرب مدن المملكة.. تحذير قوي من الأرصاد الجوية بشأن حالة الطقس اليوم في السعودية الثلاثاء 9 يوليو

أفاد المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم في السعودية، خصوصاً  في المناطق الغربية والجنوبية الغربية من المملك، حيث ستشهد عوالق ترابية تؤثر على مدى الرؤية الأفقية، كما ستستمر الرياح السطحية النشطة في إثارة الأتربة والغبار على الطريق الممتد من مكة المكرمة إلى جازان، مما قد يؤدي إلى شبه انعدام الرؤية الأفقية.

حالة الطقس اليوم في السعودية

من المتوقع أن تتشكل السحب الرعدية الممطرة، مصحوبة برياح نشطة، على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة، مع بقاء الطقس حارًا إلى شديد الحرارة في المنطقة الشرقية، وفي البحر الأحمر، تتراوح الرياح السطحية بين جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة في الأجزاء الأوسط والشمالي، وشمالية إلى شمالية غربية بسرعة 25-50 كم/ساعة في الجزء الجنوبي.

المنتدى الاقتصادي العالمي

الرياض تستضيف المنتدى الاقتصادي العالمي وأهم المواضيع التي سيتم مناقشتها

يتراوح ارتفاع الأمواج بين نصف متر ومتر ونصف في الأجزاء الأوسط والشمالي، ويصل إلى 3 أمتار في الجزء الجنوبي، حيث تكون حالة البحر خفيفة إلى متوسطة الموج في الأجزاء الشمالي والأوسط، ومائجة في الجزء الجنوبي، وفي الخليج العربي، تكون الرياح السطحية شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة في الجزء الشمالي، وجنوبية شرقية إلى شمالية شرقية بنفس السرعة في الجزء الجنوبي، يتراوح ارتفاع الأمواج بين نصف متر ومتر ونصف، وحالة البحر خفيفة إلى متوسطة الموج.

طقس اليوم في منطقة جازان والرياض

  • وفي التفاصيل، حذر مركز الأرصاد من أن منطقة جازان ستشهد أتربة مثارة ورياح نشطة تؤدي إلى شبه انعدام في الرؤية، وتشمل هذه الحالة جازان، فرسان، الدرب، وبيش، ستتساقط أمطار خفيفة على الدرب، بيش، جازان، وفرسان، بينما ستشهد الحرث، الدائر، الريث، العارضة، العيدابي، فيفا، وهروب أمطارًا غزيرة، أما أبو عريش، أحد المسارحة، الطوال، الفطيحة، صامطة، صبيا، وضمد، فستشهد أمطارًا متوسطة، وتستمر هذه الأحوال الجوية حتى الساعة التاسعة من مساء الثلاثاء.
  • في منطقة الرياض، ستتأثر بالأتربة المثارة والرياح النشطة مما يؤدي إلى تدني مستوى الرؤية، وتشمل هذه الحالة الأفلاج، السليل، ووادي الدواسر، وتستمر حتى الساعة الثامنة مساءً، كما ستتعرض المنطقة لموجة حارة حتى الساعة الخامسة من مساء الثلاثاء.

طقس المنطقة الشرقية والباحة اليوم

  1. في المنطقة الشرقية، ستشهد الأحساء والعديد وبقيق أتربة مثارة ورياحًا نشطة تؤدي إلى تدني الرؤية، بينما تتعرض الجبيل، الخبر، الدمام، القطيف، ورأس تنورة لرياح شديدة، تستمر هذه الظروف الجوية حتى الساعة الثامنة من مساء الثلاثاء، كما تتعرض المنطقة لموجة حارة تستمر حتى الساعة الخامسة من مساء نفس اليوم.
  2. وفي منطقة الباحة، نبه المركز إلى توقع هطول أمطار خفيفة مصحوبة برياح نشطة تؤدي إلى تدني الرؤية، تشمل الحجرة، المخواة، فرعة غامد الزناد، قلوة، الباحة، العقيق، القرى، المندق، بلجرشي، وبني حسن. وتستمر هذه الأحوال الجوية حتى الساعة التاسعة من مساء الثلاثاء.

حالة الطقس اليوم في مكة المكرمة وعسير

في منطقة مكة المكرمة، ستتأثر الخرمة، المويه، تربة، رنية، الشعيبة، القنفذة، والليث بأتربة مثارة ورياح نشطة مما يؤدي إلى تدني الرؤية، مع توقع هطول أمطار متوسطة على أضم وميسان وأمطار خفيفة على العرضيات، تستمر هذه الأحوال الجوية حتى الساعة التاسعة من مساء الثلاثاء، بينما تواجه الليث موجة حارة حتى الساعة الخامسة مساءً.

وفي منطقة عسير، ستتأثر الأمواه، العرين، بيشة، تثليث، طريب، البرك، والقحمة بأتربة مثارة ورياح نشطة تؤدي إلى تدني الرؤية، ومن المتوقع هطول أمطار خفيفة على النماص، بلقرن، تنومة، المجاردة، بارق، رجال ألمع، ومحايل، وأمطار غزيرة على الحرجة، الربوعة، سراة عبيدة، وظهران الجنوب، وأمطار متوسطة على أبها، أحد رفيدة، وخميس مشيط، تستمر هذه الأحوال الجوية حتى الساعة التاسعة من مساء الثلاثاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *