“بكام بنزين 92؟” .. اسعار البنزين سوريا 2024 اليوم

اسعار البنزين سوريا 2024 كشفت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك عن نشرة أسعار المحروقات داخل البلاد مساء أمس الأحد، موضحة أن هذه الأسعار سوف يبدأ العمل بها اعتبارًا من صباح يوم 8 يوليو 2024، وتعد هذه الزيادة الثانية خلال 14 يوم فقط.

اسعار البنزين سوريا 2024 اليوم

بحسب نشرة اسعار المحروقات اليوم المحددة من قبل وزارة التجارة السورية بالحكومة النظامية أن:

ثمن الهدي في بنك الراجحي

لو عايز تربي تعرف الآن على ثمن الهدي في بنك الراجحي

  • سعر لتر بنزين “اوكتان 90” ب 12 ألف و360 ليرة.
  • لتر بنزين “اوكتان 95” بسعر 13 ألف و975 ليرة.
  • سعر لتر المازوت الحر ب 12 ألف و352 ليرة.
  • طن الفيول بسعر 9 ملايين و258 ألف و669 ليرة.
  • سعر طن سائل دوكما ب 12 مليون و173 ألف ليرة.

ارتفاع سعر البنزين في سوريا اليوم

ويعتبر ارتفاع سعر البنزين اليوم هو الزيادة الثانية خلال 14 يوم؛ حيث نشرت الوزارة في يوم 23 يونيو الماضي تسعيرة جديدة لمشتقات النفط التي نصت على زيادة سعر لتر البنزين “اوكتان 90” نحو 73 ليرة سورية ليصبح 11 ألف و954 ليرة.

وفي ذلك الوقت زادت الوزارة من سعر لتر البنزين “أوكتان 95” ليصبح 13 ألف و562 ليرة بدلًا من 13 ألف و491 ليرة بينما ارتفع سعر المازوت الحر ليصبح 11 ألف و980 ليرة سورية.

أزمة المحروقات في سوريا

تعاني المناطق التي تخضع للنظام السوري من أزمة محروقات شديدة من عدة سنوات بسبب فقدان السيطرة على حقول النفط، وقلة التوريدات القادمة من إيران بالإضافة إلى مواجهة صعوبات في عمليات التكرير والتوزيع.

تواجه المناطق الواقعة تحت سيطرة النظام السوري أزمة محروقات حادة منذ عدة سنوات، بسبب خروج غالبية حقول النفط من يده، وضعف التوريدات القادمة من إيران، إضافة إلى صعوبات التكرير والتوزيع.

كما يؤثر زيادة طلب الاستهلاك المنزلي، والأنشطة التجارية على مشتقات البترول بسبب انقطاع الكهرباء بشكل مستمر، وعدم توفر بدائل للطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية المرتفعة السعر، والتي تفرض عليها الحكومة السورية ضرائب كثيرة.

والجدير بالذكر أن وزارة التجارة الداخلية منذ شهر أغسطس الماضي تصدر نشرات شهرية أو نصف شهرية تتضمن تعديل أسعار البنزين في سوريا سواء بالانخفاض أو الارتفاع؛ ولكنها دائمًا تستمر الأسعار بالارتفاع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *