شنو الحقيقة.. صرف راتب اضافي لمستفيدي حساب المواطن بمناسبة العام الهجري الجديد بزيادة 500 ريال سعودي

صرف راتب اضافي لمستفيدي حساب المواطن بمناسبة العام الهجري الجديد هل هو حقيقة أم شائعة؟ هذا ما يتساءل عنه الكثير من المواطنين خلال تلك الفترة، حيث ذكرت خدمة المستفيدين الأخبار الأخيرة حول زيادة دعم حساب المواطن مع بداية السنة الهجرية 1446، كما أكدت وزارة الموارد البشرية تحديد موعد صرف الدعم وتحديد مبلغ الدعم المقدم مسبقًا، كذلك قدمت خدمة المستفيدين توضيحًا للمواطنين حول الزيادة الجديدة في قيمة الدعم للمستحقين، لمعرفة كافة التفاصيل عليك متابعة السطور القادمة.

صرف راتب اضافي لمستفيدي حساب المواطن بمناسبة العام الهجري الجديد

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية أن الأخبار حول صرف راتب اضافى لمستفيدى حساب المواطن بمناسبة العام الهجري الجديد مجرد شائعات، وأكدت عدم صحة زيادة قيمة حساب المواطن المدعوم في العام الهجري الجديد، بينما أضافت الوزارة مبلغ الدعم الشهري والدعم الإضافي المؤقت.

موعد نزول حساب المواطن دفعة يوليو 2024

تم تحديد يوم العاشر من كل شهر ميلادي كتاريخ صرف حساب المواطن الشهري، بإمكان التقدم أو التأخير يومًا واحدًا في حالة تقاطع الصرف مع عطلة رسمية أو عطلة نهاية الأسبوع، لذلك فإن موعد صرف حساب المواطن لشهر يوليو 2024 سيكون يوم الاثنين الموافق العاشر من يوليو 2024.

خطوات تسجيل الدخول في حساب المواطن

للحصول على الدعم الشهري من حساب المواطن، يمكنك التقدم بطلب تسجيل حساب جديد، يجب عليك أولاً التأكد من استيفاء الشروط المطلوبة للحصول على الدعم، بعد ذلك يمكنك اتباع الخطوات التالية لتسجيل أسرتك في البرنامج:

  • أولاً يجب عليك زيارة رابط بوابة “حساب المواطن“.
  • بعد ذلك قم بتسجيل الدخول باستخدام البيانات المطلوبة بدقة.
  • ثم انقر على خيار “تسجيل الدخول”.
  • يجب عليك بعد ذلك أن تملأ بقية التفاصيل المطلوبة وأرفق المستندات الضرورية.
  • في النهاية انقر على “تقديم الطلب”، وسيتم دراسة طلبك والرد عليك بالموافقة أو الرفض.

كم الراتب الذي لا يستحق حساب المواطن؟

يتراوح رواتب الفئة الثانية ما بين 8700 ريال و 11999 ريال، بينما تكون رواتب الفئة الثالثة من 12000 ريال إلى 15299 ريال، أما الفئة الرابعة فتتراوح رواتبهم بين 15300 ريال و 20159 ريال، ويجب عدم صرف الدعم المالي لهم نظرًا لتجاوز رواتبهم الحد الأقصى المسموح به والذي يبلغ 20160 ريال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *