متي عيد الاضحي المبارك 1445؟ وطريقة أداء صلاة العيد

يُعتبر عيد الأضحى المبارك من أبرز الاحتفالات الدينية في الإسلام، حيث يأتي كتتويج لفترة الحج الكبرى والتي تشهدها المسلمون في شهر ذي الحجة، ويتم الإحتفال بهذا العيد في اليوم العاشر من شهر ذي الحجة في التقويم الهجري، والذي يتزامن تقريبا مع اليوم الـ15 من شهر يونيو في التقويم الميلادي، حيث يمثل هذا العيد لدى المسلمين فرصة لتعزيز الروابط الاجتماعية والعائلية، إضافة إلى القيام بالأعمال الخيرية وتقديم العطايا للمحتاجين، وتعكس احتفالات العيد الأضحى قيم التضحية والتعاون والسلام في الدين الإسلامي، وإليك فيما يلي موعد عيد الأضحى المبارك لعام 2024، وكذلك كيفية صلاة العيد.

موعد عيد الأضحى المبارك

في العام 2024، يُصادف عيد الأضحى المبارك يوم الأحد الموافق 16 يونيو، حيث يشهد يوم عرفة السابق لهذا اليوم، الذي يصادف يوم السبت 15 يونيو، تجمع الحجاج في عرفة، ويليه العيد بثلاثة أيام، حيث يُعتبر الاثنين 17 يونيو اليوم الأول من أيام العيد، يليه الثلاثاء 18 يونيو والأربعاء 19 يونيو، حيث يحتفل المسلمون بأداء صلاة العيد وتبادل التهاني والزيارات بين الأهل والأصدقاء.

ويمثل هذا اليوم فرحة وسرور للمسلمين حول العالم حيث يقومون بأداء صلاة العيد ويشاركون في الأضحية وتبادل التهاني والزيارات بين الأهل والأصدقاء، حيث تبدأ الاحتفالات بعيد الأضحى يوم الأحد 16 يونيو وتستمر لمدة ثلاثة أيام، حيث يقوم المسلمون بذبح الأضاحي وتوزيعها على الفقراء والمحتاجين، مما يعزز روح التضامن والعطاء في المجتمع.

كيفية صلاة عيد الأضحى

طريقة صلاة عيد الأضحى تتكون من ركعتين، وهي تشبه الصلاة العادية في التكوين، لكن تختلف في عدد التكبيرات. يبدأ المصلي بتكبيرة الإحرام في الركعة الأولى، ثم يتبعها بسبع تكبيرات أخرى، بعد ذلك، يقرأ من القرآن بصوت مسموع، ثم يكمل الركعة بشكل عادي كما في الصلوات الأخرى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *