عطلة رسمية.. عدد ايام عطلة فاتح محرم بالمغرب وموعد بداية السنة الهجرية 1446

يتساءل الكثير من المواطنين عن عدد ايام عطلة فاتح محرم وذلك حسب الحسابات الفلكية حيث يحتفل المواطنون بهذا اليوم فى العالم الاسلامى، و من خلال المقال سوف نوضح لكم عدد ايام عطلة فاتح محرم و متى تبدأ السنة الهجرية الجديدة.

عدد ايام عطلة فاتح محرم

يتساءل العديد من المواطنين بالمغرب عن عدد ايام  عطلة رأس السنة الهجرية 2024، و وفقًا للمصادر الموثوقة و الحسابات الفلكية، فإن تاريخ رأس السنة الهجرية 2024 سوف يكون يوم الأحد الموافق 7 يوليو 2024، وهو بداية شهر محرم 1446، ويعد هذا اليوم عطلة رسمية في المغرب و الدول الإسلامية و تعد أهمية المناسبات و الاحتفالات الدينية في حياة الأفراد و المجتمع حيث تعبر عن رغبتهم في الاستفادة من أوقات الراحة بعد فترات طويلة من العمل.

فاتح محرم 2024 بالمغرب حسب الحسابات الفلكية

تم الاعلان عن أنه من المتوقع أن يكون فاتح محرم فى المغرب 2024 يوم الأحد الموافق 7 يوليو 2024، و ذلك حسب الحسابات الفلكية و توجيهات السلطات المعنية في المغرب، و سوف يتم تحري هلال شهر المحرم 1446 غدا مساء يوم السبت الموافق 6 يوليو 2024 للتأكد من بداية الشهر وموعد رأس السنة الهجرية الجديدة.

رسائل تهنئة رأس السنة الهجرية

  • سنة هجرية مباركة يا أحبائي، مع حلول العام الهجري الجديد.
  • أتمنى لكم سنة مليئة بالخير والبركات والسعادة، فلنجعل هذه المناسبة فرصة للتوبة والعودة إلى الله تعالى.

ادعيه للسنه الهجرية الجديدة 1446

يبحث المسلمون في جميع دول العالم في هذه المناسبة الإسلامية المهمة عن أجمل الادعيه التي يمكن أن يتبادلها بين الأهل والأصدقاء، و التي منها الآتي:

  • اللهم اسألك باسمك الأعظم أن تهديني و تعفو عني و تغفر لي يا غفور يا كريم.
  • يا رب ثبت قلبي على الهدى والتقى و قربني إليك قربا جميلا.
  • نسألك اللهم اجعلها سنة مليئة بالخير و البركات و أسألك اللهم من خيرها و أعوذ بك من شرها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *